الشأن السوريسلايد رئيسي

ألمانيا تبدأ مناقشة عمليات الترحيل إلى سوريا والقرار سيطبق مع بداية العام ويشمل البعض

كشفت وسائل إعلام ألمانية، بأنّ اجتماعات وزارية تبدأ اليوم الأربعاء، في ألمانيا لتناقش إذا كانت عمليات الترحيل إلى سوريا ممكنة من جديد في ظل التغيرات الطارئة على البلاد.

عمليات الترحيل إلى سوريا من ألمانيا

ووفق ذات المصادر فإنّ وزارة الخارجية الألمانية تعتزم تقديم تقرير جديد عن الوضع الأمني في سوريا بعد لقاء مشاورات وزراء الداخلية.

وتعرض قرار عدم تمديد حظر الترحيل إلى سوريا الذي ينتظر مناقشته هذا الأسبوع في ألمانيا، للعديد من الانتقادات من منظمات حقوقية وأحزاب سياسية ألمانية، خصوصًا في ظل غموض الوضع في سوريا واستمرار الانتهاكات الحقوقية بمناطق النظام السوري.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تحدد 8 معايير لعودة اللاجئين السوريين الطوعية إلى ديارهم

وقالت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بشؤون اللاجئين، إنه من غير المناسب على الإطلاق أن يناقش وزراء الداخلية على المستوى الاتحادي والولايات خلال اجتماعهم الخريفي هذا الأسبوع، مسألة إنهاء الحظر العام المفروض على الترحيل لسوريا.

جهات ألمانية تدعو لترحيل المجرمين

ومن جانبه، قال حزب “الخضر” الألماني إن ترحيل السوريين مهما بلغ خطرهم مخالف للقوانين، وخصوصًا في ظل وجود تقارير تتحدث عن خطورة الوضع في سوريا، وأن الأخيرة لا زالت بلدًا غير آمن.

اقرأ أيضاً: نشطاء وصحفيين من إدلب يحصلون على منحة لجوء إلى أوروبا وأولى دفعاتهم تخرج اليوم

بينما اقترحت كتلة الاتحاد النيابية في البرلمان الألماني، ترحيل المجرمين من اللاجئين السوريين إلى بلدهم، موضحة أن الأشخاص الذي يمكن أن تكون حياتهم معرضة للخطر لكونهم مطلوبين للسلطات السورية يمكن أن يتم ترحيلهم إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا.

يشار إلى أنّه ينتهي حظر الترحيل إلى سوريا للاجئين السوريين في ألمانيا نهاية العام الجاري، مما قد يعرض العديد منهم للتهجير إلى سوريا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى