أخبار العالم العربي

بالفيديو|| أسراب الحشرات تغزو سماء مكة المكرمة وحمام الحرم يمتنع عن التحليق

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، عن سيطرتها على أسراب الحشرات التي غزت مدينة مكة المكرمة مؤخراً، حيث تسببت بحالة من الهلع والخوف لدى الأهالي هناك.

أسراب الحشرات تغزو سماء مكة

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيدوهات التي وثّقت أسراب الجراد في سماء مدينة مكة المكرمة، واقترب بعض منها من المنازل بشكل كبير، مما أثار الخوف والهلع.

وبدورها أفادت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، أن فِرق متخصصة تمكنت من السيطرة على “أسراب الجراد التي غزت العاصمة المقدسة مساء أمس الأربعاء، المتجهة من جهة الشمال مرورًا بوسط مكة، وتوقفها في شرق مكة”.

اقرأ أيضاً : “رمز الحب والجمال”.. غداً ستشهد سماء مكة المكرمة ظاهرة فلكية نادرة تُرى بالعين المجردة

حمام الحرم يتوقف عن التحليق

و ترافق مرور أسراب الجراد في سماء مكة المكرمة باختاء حمام الحرم المكي وابتعاده عن التحليق والتزم الالتصاق بأسوار الحرم.

ولفتت وسائل إعلام سعودية إلى أنّ حمام الحرم لا يفارق السماء إلا بأوقات مرور هذه الظاهرة البيئية التي تتكرر عادةً، لكنها هذه المرّة كانت كبيرة ومخيفة.

وبحسب المعلومات فإن الحمام لا يتخذ مكانًا للتعشيش أو المبيت داخل الحرم المكي الشريف، ويحظى بمعاملة خاصة ولا يجوز لأي أحد قتله أو إخافته أو تنفيره أو تكسير بيضه بغرض طرد العش من محيط المسجد الحرام.

ويُطلق على أسراب الحمام تلك العديد من الأسماء منها، “روفان وهو نهر من أنهار الجنة”، ويطلق عليه أيضًا الحمام المكي وحمام رب البيت وحمام الحمى.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهد “مُبهرة” لأمطار “سقيا” بالمسجد الحرام في مكة المكرمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى