الشأن السوري

الخارجية الروسية تتحدث عن تقدّم في مسار الحل السوري ونتائج إيجابية لـ “الدستورية”

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأنّ الجولة الرابعة للجنة الدستورية حملت نتائج إيجابية وتقدم في مسار الحل السوري.

تقدم في مسار الحل السوري

وأكدت الخارجية الروسية أن موسكو وشركاءها في عملية “أستانا” سيواصلون دعم الحوار “السوري السوري”، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السورية للتوصل إلى مواقف موحدة وصياغة رؤية واحدة لمستقبل بلادهم، حسب وصفها.

اقرأ أيضاً : روسيا تكشف عن موقفها من اجتماعات اللجنة الدستورية.. وتعلق على الوضع في إدلب

وقالت زاخاروفا: إنه بالاستناد إلى التوافقات التي تمت سابقاً بين وفد النظام السوري وأطراف المعارضة وممثلي المجتمع المدني ناقشت اللجنة المبادئ والأسس الوطنية لبنية الدولة السورية وتمكنت الأطراف من الاتفاق على مدة وموعد الجلسة الخامسة المقبلة للمحادثات السورية السورية في جنيف في الـ 25 إلى الـ 29 من كانون الثاني المقبل لمناقشة المواضيع المتعلقة بالدستور.

الوضع السوري محور مباحثات قادمة

ولفتت إلى أنّ استمرار نشاط لجنة مناقشة الدستور يؤكد على فعالية الجهود المشتركة في التفاعل بهدف تسوية الأزمة في سوريا.

وتحدثت زاخاروفا عن أنّ النجاح في مسار الحوار بين الأطراف السورية سيؤدي إلى حلول بناءة وشاملة ومستدامة للوضع في سورية بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي 2254 ومقررات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنّ الأوضاع في سوريا وليبيا والخليج ستكون محور مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإماراتي أنور قرقاش بموسكو الإثنين المقبل.

اقرأ أيضاً : روسيا تعتبر زيارة جيمس جيفري بهذه الطريقة إلى سوريا تدخلاً في البلاد .. وتوضح الأسباب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى