أخبار العالمسلايد رئيسي

بينها الكُردستاني وغولن.. إبراهيم قالن يكشف عن خطوط تركيا الحمراء لإدارة بايدن

قال المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم قالن، في مؤتمرٍ افتراضي نظمه صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة: “نعتقد أنه يمكن أن تكون لدينا بداية جيدة مع إدارة بايدن”، مُحدداً خطوط حمراء سادها التوتر بعهد الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته، دونالد ترامب.

بينها الكُردستاني وغولن.. إبراهيم قالن يكشف عن خطوط تركيا الحمراء لإدارة بايدن
بينها الكُردستاني وغولن.. إبراهيم قالن يكشف عن خطوط تركيا الحمراء لإدارة بايدن

إبراهيم قالن يكشف خطوط تركيا الحمراء

وأضاف قالن خلال حديثه: “أن الأزمة المرتبطة بشراء أنقرة لمنظومة الدفاع الجويّ الروسيّة (إس-400)، التي تسببت في توتر العلاقات مع واشنطن في السنوات الأخيرة، ليست عصية على الحل”.

وأردف القول: “ومن وجهة نظر تقنية عسكرية، يمكن حل مشكلة منظومة الدفاع الجويّ الروسيّة”.

المتحدث باسم الرئيس التركي، تابع في ذات السياق: “نعلم أن الأمر لم يعدّ مشكلة تقنية عسكرية والكونغرس يجعل منه قضية سياسية، لكن معاقبة تركيا على ذلك ستؤدي إلى نتائج عكسية”.

إبراهيم قالن أوضح خلال المؤتمر أن “هناك مسألتين مهمتين للأمن القومي لتركيا في ما تتوقعه من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ونأمل في أن يكون هناك تغيير في هذه السياسة”.

قائلاً: “تتمثل المسألة الأولى بحلفاء واشنطن الأكراد في القتال ضد المتشددين في سوريا، الذين تعتبرهم أنقرة فرعاً من حزب العمال الكردستاني”.

وأضاف: “أما المسألة الثانية فهي تقاعس الحكومات الأمريكيّة المتعاقبة بشأن وجود شبكات مرتبطة بالداعية (فتح الله غولن) في الولايات المتحدة”، على حدِّ تعبيره.

مواضيع ذات صِلة : “أعيدوا المليارات” بعد تصريحٍ صاعق.. أردوغان يلجأ للقضاء ضد زعيم تركي معارض

ويدعو الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى تسليم الداعية فتح الله غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة، ويتهمه أردوغان بتدبير محاولة الانقلاب التي جرت في تموز/يوليو 2016.

شاهد أيضاً : تركيا.. شاب يعتدي جنسياً على بنات وأبناء أخيه الأربعة لمدة عامين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى