أخبار العالم

رسالة تعزية من المرشد الإيراني لزوجة مسؤول تثير السخرية.. فما قصتها

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، بعد أن علّق ناشطون بالسخرية، من خطأ ورد في رسالة تعزية من المرشد الإيراني “علي خامنئي” بمناسبة وفاة عضو مجلس خبراء القيادة وصيانة الدستور محمد يزدي، الذي توفي صباح الأربعاء عن عمر ناهز 89 عاماً.

رسالة تعزية من المرشد الإيراني

وتقدّم المرشد الإيراني بالعزاء لعائلة المتوفى محمد يزدي، لكنه خص بالتعزية زوجة يزدي التي توفيت في الـ 11 من مارس الماضي عن عمر ناهز 84 عاما جراء سكتة قلبية، وفي تلك الفترة نشرت وسائل إعلام رسمية إيرانية هذا الخبر.

واللافت في الأمر أن المرشد الإيراني “علي خامنئي” كان نفسه أصدر في مارس الماضي، بياناً إلى محمد يزدي (المُتوفى) قدّم فيه تعازيه بمناسبة وفاة زوجته حينها.

تشييع ودفن الجثمان إلى مسقط رأسه

ويشار إلى أنّه جرت مساء الأربعاء مراسم تشييع ودفن جثمان رجل الدين الإيراني المتشدد ( المحافظ) والمناهض للإصلاحيين، محمد يزدي في مدينة قم وسط إيران.

اقرأ أيضاً : خامنئي في وضعٍ صحي حرج.. ومصادر تكشف تسليم صلاحياته

المناصب التي تقلّدها

هذا وقد شغل محمد يزدي عدة مناصب في إيران، منها رئيس السلطة القضائية (1989 – 1999) وعضو في مجلس صيانة الدستور (1999) حتى وفاته.

بالإضافة إلى تقلّده منصب رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران لمدة عام واحد من عام 2015 حتى 2016، وكان ممثل أهالي مدينة قم في مجلس خبراء القيادة (1991 – 2016)، فيما جرى إعادة انتخابه من قبل أهالي هذه المدينة في عام 2020 .

اقرأ أيضاً : إسرائيل حاولت اغتيال “حسن نصر الله” وقاآني نقل الرسالة إلى خامنئي حول “الخطة ب”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى