الشأن السوريسلايد رئيسي

“الحرس الجمهوري” يصل إلى سبائك داعش الذهبية بدير الزور بعد معلومات مسرّبة

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بدخول مجموعةٍ خاصة من قوات الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري، بينهم ضابط برتبة عميد إلى مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي تحمل أدوات حفر وعمدت إلى إغلاق مركز المدينة بعد تطويقها وفرض إجراءاتٍ مشدّدة، للاستيلاء على سبائك داعش الذهبية التي تركها التنظيم مخبأة في أحد منازل المدينة.

سبائك داعش الذهبية في الميادين

وبحسب مصدر خاص للوكالة، فإن القوة قامت بعمليات حفر الأرض داخل المنزل الواقع في منطقة “الجرداق” وسط الميادين، حيث مكثت فيه لمدة أربع ساعات ما مكنها من العثور على 50 سبيكة ذهبية.

"الحرس الجمهوري" يصل إلى سبائك داعش الذهبية بدير الزور بعد معلومات مسرّبة
“الحرس الجمهوري” يصل إلى سبائك داعش الذهبية بدير الزور بعد معلومات مسرّبة

وتابع المصدر، إن المعلومات عن وجود سبائك الذهب حصلت عليها قوات النظام من أحد عناصر التنظيم السوريين المعتقلين بفرع فلسطين في دمشق.

الحرس الجمهوري يحفر لساعات

وأشارت شبكة “نهر ميديا” المحلّية، إلى أنّ قوة الحرس الجمهوري الخاصّة، مع مرافقيها من ضباط يحملون رتباً عالية، استطاعوا العثور، بعد عدّة عمليات حفرٍ للأرض داخل المنزل المحاصر، على سبائك من الذهب كانت بحوزة تنظيم “داعش”.

صك عملة داعش الخاصّة

وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم كان يستخدم هذه السبائك في صك عملته الخاصة، التي كان قد أصدرها قبل أنْ يتم القضاء عليه من قبل قوات التحالف الدولي، وشركائه المتمثلين بـ ميليشيا قسد.

مواضيع ذات صِلة : هذا ما تفعله ميليشيات النظام السوري بعملة “داعش” الذهبية والفضية بعد العثور عليها

وعقب استيلاء النظام على سبائك الذهب، نُقلت على الفور إلى دمشق العاصمة، إذ تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها النظام من العثور على معادن ثمينة في المناطق التي يسيطر عليها في محافظة دير الزور الواقعة شرق البلاد.

شاهد أيضاً : اشترى أريكة مستعملة.. فوجد 43 ألف دولار محشوّة داخلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى