أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

القضاء اللبناني يحقق مع رئيس حكومة وزراء سابقين في قضية انفجار مرفأ بيروت

عادت قضية انفجار مرفأ بيروت لتطفو على سطح الخلافات بين الفرقاء اللبنانيين من جديد، بعد أن ادعى قاضي التحقيق في لبنان، اليوم الخميس، على رئيس حكومة سابق وعدد من الوزراء بالضلوع فيها.

التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت

وأكدت وسائل إعلام لبنانية بأن القاضي العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت فادي صوان، ادعى على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وعدد من الوزراء السابقين بجرم الإهمال والتقصير.

القضاء اللبناني يحقق مع رئيس حكومة وزراء سابقين في قضية انفجار مرفأ بيروت
القاضي فادي صوان – القضاء اللبناني يحقق مع رئيس حكومة وزراء سابقين في قضية انفجار مرفأ بيروت

وبحسب ذات المصادر فقد شمل الادعاء إلى جانب حسان دياب، كل من الوزراء “علي حسن خليل وغازي زعيتر ويوسف فنيانوس”.

وكان كل من “علي حسين خليل، ويوسف فنيانوس” قد خضعو لعقوبات أمريكية في الـ 8 من شهر سبتمبر الفائت بتهمة تمويل ومساعدة حزب الله، مما يثير الشكوك حول علاقة ميليشيا حزب الله بالانفجار من جديد.

يشار إلى أنّ حزب الله قد أكد ببيانات متتالية مؤخراً عدم علاقته بانفجار بيروت مهدداً بمحاسبة ومقاضاة كل وسائل الإعلام والأفراد التي اتهمته بدون أدلّة.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنّ قاضي التحقيق اللبناني قد حدد أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، مواعيداً لاستجواب المدعى عليهم، على أن ينتقل الإثنين إلى السرايا الحكومية لاستجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال، فيما يستجوب الوزراء في مكتبه في قصر العدل.

التحقيق يطال مسؤولين آخرين

وجاء ذلك بعد استماع القاضي لمدير عام أمن الدولة طوني صليبا لثلاث ساعات، وحقق معه بتأخر أمن الدولة في إجراء التحقيق الأولي في وجود مادة النيترات التي أدت للإنفجار في 4 أغسطس الماضي.

مواضيع ذات صِلة : قاضي تحقيق انفجار مرفأ بيروت يتسلّم تقريراً من الـ”FPI”

وكان انفجار مرفأ بيروت قد وقع في 4 أغسطس الفائت، وتسبب بمقتل ما لا يقل عن 200 مدني، إضافة لآلاف الجرحى والإصابات وأضرار مادية بالعاصمة بيروت تقدّر بالملايين.

شاهد أيضاً : لحظة انفجار صاروخ «سبيس إكس» أثناء اختباره في سماء أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى