أخبار العالم

الكشف عن الخبر الأكثر تداولاً على تويتر عام 2020

كشفت صحيفة “Variety” أن التغريدة الأخيرة في حساب الممثل تشادويك بوسمان، والتي حملت نبأ وفاته، باتت الأكثر تداولاً على تويتر من بين التغريدات التي أعيد نشرها على منصة “تويتر” في عام 2020.

التغريدة الأكثر تداولاً على تويتر

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل تشادويك بوسمان كان قد توفي في 28 أغسطس الماضي عن عمر ناهز 43 عامًا بسبب سرطان القولون.

ووفق ما نقله موقع، روسيا اليوم، فقد حصد منشور وفاة الممثل، حتى تاريخ 9 من ديسمبر، 2.1 مليون إعادة نشر، وجرى اقتباسه من قِبَل المستخدمين 924500 مرة، أي ما مجموعه 3.1 مليون، إضافة إلى 165 ألف تعليق و7.5 مليون إعجاب.

المنشور الأول رسميًّا

وبات المنشور رسميًّا الأول الذي حاز على أكبر علامات إعجاب في أقل من يوم بعد نشره، فيما حلّ في المرتبة الثانية على “تويتر” المنشور الخاص بمصرع لاعب كرة السلة كوبي براينت الذي توفي في حادث تحطم طائرة في يناير المنصرم، في حين جاء منشور تعازي باراك أوباما في وفاة كوبي براينت، في المرتبة الثالثة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| السلطات المصرية تؤكد أنها محتشمة.. راقصة برازيلية تشغل المصريين برقصها

قائمة تويتر السنوية

وفي سياقٍ متصل، أعدّ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أيضًا قائمة بالأشخاص الذين ترددت أسماؤهم أكثر من غيرهم في المناقشات عبر الإنترنت في العام الجاري، وحظي دونالد ترامب بالمرتبة الأولى، وجو بايدن في المركز الثاني، وفي المرتبة الثالثة، المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جروج فلويد الذي قتلته الشرطة في اعتقال عنيف.

أما الوسم الأكثر شهرة في عام 2020 بعد “كوفيد-19″؛ فكان مرتبطًا بمقتل جورج فلويد على يد الشرطة في مدينة في مينيابوليس وهو “حياة السود مهمة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شاعرة سعودية تلقي قصيدة فيها “إيحاءات جنسية” بحفل رسمي واستهجان كبير يطال المنظمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى