الشأن السوريسلايد رئيسي

هددتهم إسرائيل بالأسماء.. النظام السوري يجري تغييرات بقيادة الفيلق الأول العامل على الحدود مع الجولان

كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الخميس، نقلاً عن مصادرها، بأن قوات النظام السوري أجرت تغييرات بقيادة الفيلق الأول العامل على الحدود مع الجولان.

تغييرات بقيادة الفيلق الأول

ووفق صحيفة “المدن” اللبنانية، فقد جرت تغييرات بقيادة الفيلق الأول التابع للنظام السوري والعامل بدرعا والقنيطرة وجنوب دمشق.

وبحسب المصادر فقد شملت التغييرات قادة فرق وألوية، وجاءت بعد نشر إسرائيل تهديدات مباشرة للقادة الحاليين في الفيلق، الذي بات تحت الإشراف الكامل من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

وأوضحت التسريبات بأنه قد جرى تسمية اللواء رمضان رمضان قائداً للفيلق الأول بدلاً من علي أسعد، واللواء أحمد نيوف قائداً للفرقة التاسعة، واللواء نزار الخضر قائداً للفرقة 17، واللواء معين خضور نائباً له، والعميد الركن محمد عيسى نائباً لقائد الفرقة العاشرة.

وأكدت بأن التغييرات ستشمل كلاً من اللواء أكرم حويجة قائد الفرقة السابعة، واللواء مفيد حسن قائد الفرقة الخامسة، والعميد حسين حموش قائد اللواء 90 المستقل، والعميد باسل أبو عيد قائد اللواء 12 في الفرقة الخامسة بالإضافة، إلى آخرين جميعهم من ملاك الفيلق الأول.

كما لفتت إلى أنّ تلك التغيرات ستصدر بقرار رسمي من قوات النظام السوري نهاية الشهر الجاري أو مطلع العام، وستمشل أكثر من 90 بالمئة من قيادات المنطقة الجنوبية العسكريين والأمنيين.

اقرأ أيضاً : أكثر من 58 موقعاً.. مركز إسرائيلي يكشف نقاط تواجد ميليشيا حزب الله بالجنوب السوري

تهديد إسرائيلي لهم

وكانت إسرائيل قد هددت في 21 أكتوبر الفائت كل من “اللواء علي أسعد قائد الفيلق الأول، اللواء أكرم حويجة قائد الفرقة السابعة، اللواء مفيد حسن قائد اللواء 90، العميد باسل أبو عيد قائد اللواء 112، القيادة والعناصر في الفيلق الأول عامة”، بسبب تعاونهم مع حزب الله وميليشيات إيران.

كما تحدثت إسرائيل عن وجود 58 موقعاً لحزب الله وإيران بالجنوب السوري وهددت النظام السوري بضربها إلى جانب قواته في حال استمر بتقديم التسهيلات لتلك الميليشيات بالمنطقة الحدودية.

اقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي شمال القنيطرة يستهدف الميليشيات الإيرانية.. ومنشورات تحذر ضباط الأسد بالأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى