الصحة

أسماء أدوية مرضى القلب

سنتعرف في هذه المقال على أسماء أدوية مرضى القلب ونشرح عن هذه الأدوية ،تعد أمراض القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة في كثير من الحالات ، وتؤثر مشاكل القلب على صحة الفرد ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة منها التوقف المفاجئ لعضلة القلب. للوقاية من هذه المضاعفات ، يجب الالتزام بأدوية نظم القلب التي تساعد على توسيع الشرايين.

أسماء أدوية مرضى القلب

1- داليزوس

يحتوي دواء Dalizos 4 mg ممتد المفعول على المادة الفعالة دوكسازوسين التي تحجب مستقبلات ألفا 1 في الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وبالتالي يخفض ضغط الدم عن طريق تقليل مقاومة الأوعية الدموية مما يقلّل الضغط في القلب ويقي من إجهاد عضلة القلب. السعر بين 7:11 جنيها. Dalizos هو بديل لـ Cardiora 4 mg ممتد المفعول ، وهو مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم ، لكن سعره مرتفع بالنسبة للبعض ، وهو عبارة عن علبة تحتوي على 28 قرصًا مقابل 136 جنيهًا.

أسماء أدوية مرضى القلب
أسماء أدوية مرضى القلب

 

2- أتاكند بلاس

Attack Plus 16 / 12.5 mg هو دواء مفيد جدًا لعضلة القلب ، لكن سعره  هو 85 مقابل 14 قرصًا ويحتوي على المادة الفعالة كانديسارتان وهيدروكلوروثيازيد. يقلّل كانديسارتان من تأثير الألدوستيرون على الكلى وبالتالي يحفز إزالة السوائل الزائدة من الدم عن طريق الكلى. يعمل هيدروكلوروثيازيد كمدر للبول ويساعد على زيادة إفراز الصوديوم والكلوريد والماء من الكلى مما يقلّل الضغط على عضلة القلب ، وله بديلين: كانديكار كومب 16 / 12.5 14 قرصًا مقابل 15.6 رطل و كانديكان بلس 16 / 12.5 14 حبة مقابل 47 رطلاً.

أسماء أدوية مرضى القلب
أسماء أدوية مرضى القلب

 

3- كونكور

سعره 40 جنيها ، وهو منظم ضربات القلب ويحتوي على حاصرات ألفا التي تعمل على إبطاء ضربات القلب ، وبالتالي تقليل تدفق الدم إلى الجسم ، وكذلك تقليل إفراز الرينين عن طريق الكلى ، وتقليل الضغط وتقليل الضغط على القلب. وينصح الأطباء بعدم توقف كونكر فجأة.

أسماء أدوية مرضى القلب
أسماء أدوية مرضى القلب

 

4- اندرال

سعره لا يتجاوز 10 جنيهات ويحتوي على حاصرات بيتا. تعمل هذه الأدوية على إبطاء ضربات القلب ، وبالتالي تقليل تدفق الدم إلى الجسم ، وكذلك تقليل إفراز الرينين في الكلى ، وتقليل الضغط ، وتقليل الضغط على عضلة القلب.

أسماء أدوية مرضى القلب
أسماء أدوية مرضى القلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى