شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشهد نادر.. طائر يأكل تمساحا صغيرا ويبتلعه بالكامل قرب إحدى بحيرات فلوريدا

تمكن مصور للحياة البرية في فلوريدا، يدعى شيلي جيليام، قبل أيام، من التقاط مشهد نادر لـ طائر يأكل تمساحا ويبتلعه بالكامل في بحيرة شمال غرب أورلاندو.

– طائر يأكل تمساحا ويبتلعه بالكامل

قال جيليام: “إنه كان على الشاطئ الشمالي لبحيرة أبوبكا، رابع أكبر بحيرة في فلوريدا ، في موقع شهير لمراقبة الطيور، عندما حط مالك الحزين الأزرق الكبير قرب البحيرة وكان بحوزته تمساحًا صغيرًا قد اصطاده وبدأ بأكله”.

وكتب غيليام على صفحته في موقع “فيس بوك”، توضحياً على الحادثة النادرة، بأن الأمر استغرق نصف ساعة حتى التهم مالك الحزين التمساح، وعلق قائلاً: “نعم ، يمكن للعصفور أن يأكل التمساح! إذا كان وحشيًا بما فيه الكفاية!” 

وأضاف غيليام: “بأن هذا رائع!” “تستمر الطبيعة في إدهاشنا كل يوم.”

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طائر جارح يصطاد سمكة قرش كبيرة.. ويحلق طائرا بها في السماء

– مالك الحزين في أمريكا

وفقًا لجمعية “أودوبون”، فإن طائر مالك الحزين يعد اليوم أحد أكثر الطيور المائية الكبيرة شيوعًا في الأمريكتين على الرغم من أنه تم اصطياده على نطاق واسع بسبب حجمه.

والمعروف عن هذه الطيور بأنّ نظامهم الغذائي “متغير للغاية وقابل للتكيف” ويشمل الحشرات والقوارض والطيور وبالطبع الأسماك.

وتصطاد هذه الطيور الفريسة من خلال الوقوف على طول الشواطئ، في انتظار الأسماك لتسبح بجانبها، ثم تضرب “بقوة دفع المنقار السريع”.

ولكن الغريب في الأمر هو أنه لا يُدرج النظام الغذائي لمالك الحزين الأزرق العظيم التمساح، ولكن من المعروف أن الطائر يأكل الزواحف الصغيرة والكبيرة، بما في ذلك الضفادع والسمندل والسلاحف والثعابين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طائر يجبر طائرة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي على الهبوط اضطرارياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى