الشأن السوريسلايد رئيسي

في خطوة لتوسيع نفوذها.. روسيا تفتتح أول مقر عسكري لها بمدينة البوكمال

روسيا تفتتح مقر عسكري في البوكمال

بعد توترات مع الحرس الثوري الإيراني، افتتحت القوات الروسية اليوم الجمعة، أول مقر عسكري لها قرب الحدود العراقية في مدينة البوكمال، وذلك بعد محاولات عديدة لاقت رفض من قبل الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إن التوترات بين الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية كان آخرها في الـ 7 من الشهر الجاري، حيث طلبت القوات الروسية من قيادة ميليشيا الحرس الثوري المتواجدة في دير الزور تسليمها موقعين في بادية البوكمال.

وأشار مراسلنا إلى أن الموقعين هما “الحمار” وموقع “الخشم الأحمر” في البادية الجنوبية الشرقية لمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وتعتبر القوات الروسية الموقعين المذكورين أنهما يشكلان خاصرة ضعيفة لمدينة البوكمال، الأمر الذي يتيح لتنظيم “داعش” استغلال هذا الضعف ويساعده على شنّ هجمات على المنطقة.

اقرأ أيضاً : بدعمٍ روسيّ.. ميليشيا الدفاع الوطني تتهيأ للسيطرة على مناطق “قسد” شرق الفرات عسكرياً

وأوضح مراسلنا، أن القوات الروسية وجدت ذريعة لمطلبها بتسليم الموقعين، لكن المطلب الروسي لم يلق قبولًا من جانب الحرس الثوري الإيراني، الأمر الذي خلق حالة من التوتر بين الطرفين، إذ قامت الميليشيات الإيرانية عصر اليوم بإرسال تعزيزات للموقعين كرد فعل على المطلب الروسي.

إلا أنه وبعد اجتماعات بين الطرفين، وبضغط روسي، تم الاتفاق لاحقًا على افتتاح أول مقر للقوات الروسية في مدينة البوكمال.

وسبق وفشلت القوات الروسية بحملة عسكرية أطلقتها لملاحقة تنظيم “داعش” في عمق بادية دير الزور، كانت بالتعاون مع ميليشيا لواء القدس وعناصر من الفيلق الخامس المواليان لها.

في خطوة لتوسيع نفوذها.. روسيا تفتتح أول مقر عسكري لها بمدينة البوكمال
في خطوة لتوسيع نفوذها.. روسيا تفتتح أول مقر عسكري لها بمدينة البوكمال

اقرأ أيضاً : روسيا تطلب من “قسد” الانسحاب من بلدة حدودية مع تركيا وتسليمها للنظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى