سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || حالات اختناق وصدامات بين محتجين والقوات الأمنية الكردية والاعتقالات تطال إعلاميين

تجددت الاحتجاجات في العراق، بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان، اليوم الجمعة،احتجاجاً على تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي وتأخر صرف الرواتب، حيث وقعت صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية الكردية قرب مبنى الحكومة المحلية.

القوات الأمنية الكردية تفرق المحتجين بالغاز المسيل للدموع

وتحدث ناشطون عن أن القوات الأمنية طوقت بتعزيزات عسكرية مبنى محافظة السليمانية قبل وصول المحتجين وبدء الاشتباكات بين الطرفين.

 

 

وذكروا أن الصِدامات بقيت مستمرة حتى عصر اليوم، بينما حاولت القوى الأمنية تفريق المحتجين بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم، مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

الاعتقالات طالت قنوات إعلامية

وأشار الناشطون إلى أن القوات الأمنيّة اعتقلت صحفيين من قناة العراقية الرسمية الناطقة باللغة الكردية، وهما أمين أحمد، وسيروان بارزاني، اللذين اعتقلا على خلفية تغطيتهما للتظاهرات في السليمانية، وعلى إثر ذلك طالب نائب رئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي السلطات الكردية بإطلاق سراحهما.

ويوم الأربعاء الماضي، قالت اللجنة الأمنية العليا في وزارة الداخلية بإقليم كردستان العراق، إنها لن تسمح بتنظيم التظاهرات غير المرخصة وأن القوات المختصة ستتعامل مع المخالفين بإطار القانون.

بالفيديو || حالات اختناق وصدامات بين محتجين والقوات الأمنية الكردية والاعتقالات تطال إعلاميين
حالات اختناق وصدامات بين محتجين والقوات الأمنية الكردية والاعتقالات تطال إعلاميين

مواضيع ذات صِلة : العفو الدولية: القوات الأمنية العراقية “تقتل” المحتجين بغاز “يخترق الجماجم”

ويشهد إقليم كردستان العراق أزمة اقتصادية خانقة منذ عام 2016 بسبب تراجع أسعار النفط والحرب على “داعش”، ولم يستلم موظفو الإقليم رواتبهم منذ أشهر بسبب خلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

شاهد أيضاً : في ويسكونسن.. شرطي أبيض يطلق النار على شاب أسمر مشعلًا احتجاجات عنيفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى