أخبار العالم

لافروف يكشف بماذا اعترف بعض المسؤولين في الغرب أثناء التمرد المسلح

في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول الوضع في أوكرانيا، كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ما اعترف به بعض المسؤولين في الغرب أثناء التمرد المسلح.

– تصريحات لافروف

وفقا للإعلام الروسي، فإن لافروف قال: إن واشنطن تستغل المنظمات الدولية لمصالحها ومصالح الدول الغربية، مضيفا: نقلنا إلى ممثلة الأمم المتحدة كمية كبيرة من المواد التي نتمنى ألا تهمل، ونتمنى أن تأخذ الأمم المتحدة بهذه الوثائق فيما يخص جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان.

وتابع لافروف، قوله: أثناء التمرد المسلح، اعترف بعض المسؤولين في الغرب بحربهم الصريحة ضدنا، واعترفوا بأنهم “على الطريق الصحيح” بتمويلهم أوكرانيا.

كما قال لافروف: نحن لسنا ملزمون بشرح وتقديم أي تعهدات “حول قضية تمرد فاغنر”، نحن نعمل بشفافية، وتحدث الرئيس عن هذه القضية، وجميع القوى السياسية تحدثوا عن ذلك.

واعتبر أن روسيا دائما ما تخرج من الأزمات “أكثر قوة”، وهذا هو الحال في هذه المرة، وهو ما يعترف به عدد من المحللين في الغرب، حسب قوله.

وعلق لافروف على مصير الاتفاق بين “فاغنر” والدول الإفريقية، بالقول: إن هذا يعود إلى قرار الحكومات المعنية.

وخلال المؤتمر الصحفي، تطرق لافروف للحديث عن الجزء الثاني من صفقة الحبوب، قائلاً: يقضي ذلك بأن ترفع الولايات المتحدة الأمريكية عقوباتها التي تمنع تصدير الأسمدة والحبوب الروسية، معتبرا أن هذه العقبات جعلت من غير الممكن عمل بنك “روس سيلخوز”، والذي تم فصله عن نظام “سويفت”، وكذلك شركات التأمين التي ترفض التأمين على سفنهم.

كما تطرق خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن أبرز القضايا الدولية المرتبطة بالحرب الأوكرانية الروسية والموقف الروسي من كل منها.

لافروف


اقرأ أيضا:

)) وثائق سرية تكشف علاقة “جنرال يوم القيامة” الروسي بمجموعة فاغنر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى