الشأن السوريسلايد رئيسي

فصيل مسلح في السويداء يحاصر فرعاً أمنياً ويشتبك مع عناصره.. ومصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” السبب

طوق فصيل مسلح في السويداء، مساء اليوم السبت، فرع الأمن السياسي التابع للنظام السوري، على خلفية اعتقال قائده “أسامة علبة”.

اعتقال قائد فصيل مسلح في السويداء

وذكر مصدر عسكري من الفصيل لوكالة “ستيب الإخبارية” أن العميد وفيق ناصر، رئيس فرع الأمن السياسي، أبلغ المدعو،أسامة علبة، بالحضور إلى الفرع صباح اليوم، بحجة توجيه بعض الأسئلة له، وتفاجأ بالمعاملة التي قوبل بها لحظة وصوله، حيث تم أخذ هاتفه الجوال واعتقاله فوراً.

وأشار المصدر إلى أن شقيق قائد الفصيل ويُدعى، شادي علبة، انتظر بعض الوقت قبل أن يتصل بالعميد وفيق ناصر، ليسأل عن تغيب شقيقه لساعات.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الفيلق الخامس و رجال الكرامة جنوب غرب السويداء

وأكد المصدر أنه بعد تأكد شقيق أسامة علبة من اعتقاله، وجه تهديداً مباشراً لناصر وأمهله نصف ساعة لإطلاق سراحه، وبسبب عدم استجابته توجه الفصيل بكامل سلاحه إلى الفرع، وطوقه من كافة الجهات وبدأ بإطلاق النار، دون وقوع إصابات.

وتبعاً لذلك طلب ناصر من، شادي علبة، القدوم إلى الفرع للاتفاق على إطلاق سراح، أسامة علبة، وبعد وصول شادي تحددت مدة الاعتقال بساعتين فقط، ورغم التوصل إلى هذا الاتفاق، بقي الفصيل مطوقاً للفرع حتى هذه اللحظة.

حقيقة الأخبار المتداولة على وسائل التواصل

ونفى المصدر الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول محاولة خطف قاضٍ مسؤول عن اعتقال قائد فصيل “فزعة فخر”، مضيفاً إن الأمر لم يصل إلى القضاء حتى الآن، ولازال تحقيقاً روتينياً فقط.

اقرأ أيضاً: خاص|| بسبب منشور فيسبوك.. الأمن السياسي يعتقل طالب جامعي من السويداء

ويذكر أن أسامة علبة، هو موظف في قيادة الشرطة التابعة للنظام السوري، ويقود فصيل فزعة فخر المسلح، الذي يعتبر أحد الفصائل الناشطة في السويداء.

فصيل مسلح في السويداء يحاصر فرعاً أمنياً ويشتبك مع عناصره.. ومصدر عسكري يكشف لــ"ستيب" السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى