أخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسي

هل قطعت السعودية دعمها لـ”قسد”.. ممثل الإدارة الذاتية في الخليج يكشف لـ”ستيب” التفاصيل

أفادت تقارير إعلامية مؤخراً أن المملكة العربية السعودية قطعت دعمها لقوات سوريا الديمقراطية “قسد ، وبأنها أمهلت، ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، شفان الخابوري، مهلة ساعات لمغادرة المملكة.

ممثل الإدارة الذاتية في الخليج العربي

وتعلّيقاً على الخبر المتداول، قال ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، شفان الخابوري لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ: “الهدف من نشر هكذا دعايات هي خلط الحقائق وتشويش الرأي العام، بالإضافة إلى كسر معنويات شعبنا وصموده بعد أن حققت الإدارة الذاتية الكثير الإنجازات ضمن الظروف الصعبة التي مرت بها”.

وأضاف في ذات السياق: “والأهم من ذلك هو انتصار قسد على تنظيم داعش الإرهابي، وهذا لم يرق لبعض الأطراف، لذلك يحاولون التصيد في المياه العكرة، واستهداف العلاقات الطيبة التي بنتها الإدارة الذاتية مع العديد من دول العالم”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، نفى الخابوري في بيان ما تمّ نشره، قائلاً إنَّ: “ما تمّ تداوله عارٍ من الصحة”.

مشدداً على أن علاقات الإدارة الذاتية “جيدة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

اقرأ أيضاً: بدعوة من المملكة.. وفد من قسد يتوجّه للسعودية

وقال البيان إنَّ الإدارة الذاتية “تعول على الدور السعودي والإماراتي البارز والبنّاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش”، على حدِّ تعبيره.

كما تعهد ممثل الإدارة الذاتية في بيانه، بـ”الامتثال التام والكامل لكافة القرارات السيادية في دول الخليج، والتي هي بطبيعة الحال ناتجة وصادرة لمصلحة الجميع، وبما يخدم تحقيق تطلعات السلام والازدهار في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: وفد سويدي رفيع المستوى يزور مناطق سيطرة “قسد”.. والسبب!؟

هل قطعت السعودية دعمها لـ"قسد".. ممثل الإدارة الذاتية في الخليج يكشف لـ"ستيب" التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى