الشأن السوري

مصيرٌ مجهول لعشرات النشطاء والصحفيين بالقنيطرة، والأسد يتوجّه لـ “زيزون”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة درعا “ماهر سليمان“، إنَّ قوّات النظام وعقب بسط سيطرتها على النقاط الحدودية الممتدة من معبر “نصيب” إلى “تل شهاب” غرباً، بدأت صباح اليوم بحشد قوتها للتوجه نحو سرية “زيزون” الحدودية لاستلامها، لتكون على نقطة تماس مباشرة مع تنظيم الدولة المتمركز في حوض اليرموك.

 

وأضاف مراسلنا، أنًّ طائرتين حربيتين روسيتين بالإضافة لطائرتين مروحيتين قاموا بتحليق مكثّف في سماء الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين الخاصغة لسيطرة قوّات النظام، دون معرفة السبب.

 

وفي سياق آخر، فشل عشرات الصحفيين والناشطين في الجنوب السوري من الخروج عبر الحدود الأردنية، وسط تخوفٍ على حياتهم بسبب حصارهم في بقعة جغرافية ضيقة في محافظة القنيطرة، ووجهوا مناشدات للمنظمات الدولية بتأمين الحماية لهم من خطر القتل أو الاعتقال أو الملاحقة من قبل النظام السوري.

 

وفي القنيطرة أفاد مراسل وكالة ستيب نيوز “محمد الجولاني” أنَّ قوّات النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني قامت ليلة البارحة بمحاولة تسلل فاشلة على بلدة “مسحرة” الواقعة بريف القنيطرة الأوسط، موضحاً أنَّ قوّات المعارضة أفشلت المحاولة وتصدّت لمحاولة التقدم.

 

وأردف مراسلنا أنّ قوّات النظام المتمركزة في “مدينة البعث” قامت باستهداف بلدات “القحطانية والقنيطرة المهدمة ودوار العلم” بالمدفعية الثقيلة، دون تحقيق إصابات مباشرة، كما قامت قوّات النظام المتمركزة في “تل كروم” باستهداف بلدة “أم باطنة” بعدد من قذائف الهاون، في حين طال القصف بلدة “نبع الصخر” بريف القنيطرة الأوسط واقتصرت الأضرار على المادية.

1495454256473448500

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى