سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| وزير الداخلية التركي يصرخ بغضب داخل قبة البرلمان.. وأوغلو يقزّم من شأن أردوغان ويهاجمه

تداوّلت وسائل إعلام تركيّة، مقطعاً مصوّراً، يظهر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وهو يصرخ بغضب أثناء إلقاء خطاب أمام نوّاب البرلمان التركي لمناقشة ميزانية وزارته لعام 2021م.

وزير الداخلية التركي غاضب

وبحسب تلك الوسائل، فإن صويلو شرح خلال الخطاب ما تمَّ إنفاقه من قبل وزارة الداخلية وما سيتمّ إنفاقه ضمن مشاريع 2021م.

وما أثار ضجة على التواصل الاجتماعي، هو قول وزير الداخلية التركي عندما توجّه لنوّاب حزب الشعوب الديمقراطي الكُردي بعبارة “أووووخ أووووووخ.. الأموال لا تذهب لحزب العمال الكُردستاني الإرهابي، الأموال تذهب إلى الشعب”.

بالفيديو|| وزير الداخلية التركي يصرخ بغضب داخل قبة البرلمان.. وأوغلو يقزّم من شأن أردوغان ويهاجمه
وزير الداخلية التركي يصرخ بغضب داخل قبة البرلمان.. وأوغلو يقزّم من شأن أردوغان ويهاجمه

أوغلو يقزّم من شأن أردوغان

وعلى صعيدٍ منفصل، نقل الإعلام التركي عن رئيس حزب المستقبل المعارض في تركيا، أحمد داوود أوغلو، قوله إنَّ “أردوغان أصبح عبداً مأموراً لكلّ من رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي ورئيس حزب الوطن دوغو برينجك”.

وبحسب ما نقلته “الزمان التركية”، فإن أوغلو وصف رفيق دربه بأنه “ليس إلا بمثابة المتحدث باسم نظام الوصاية الذي أسسه كل من حليفيه بهجلي وبرينجك”.

قال أوغلو، مُتسائلاً: “أيهما أردوغان يا ترى؟ هل هو من يرفع سعر الفائدة أم من ضدها؟ هل هو من يقول إنه سيجري إصلاحات قانونية واقتصادية أم من يقول لكل من يقابله أنت إرهابي وخائن؟”.

وأضاف: “أيهما أنت؟ هل أنت من يعد بإصلاحات قضائية، أم لديك شريك يؤكد أن نظام المافيا مستمر؟ هل أنت من تخطو الخطوات في البلاد أم هناك شركاء مرئيون وغير مرئيين هم من يقومون بذلك؟”.

مواضيع ذات صِلة : أوغلو يتهم أردوغان بـ”الخيانة” بعد صفقة ضخمة مع قطر.. ماذا تضمنت الصفقة

وأوضح خلال حديثه أن الوصي في هذا النظام “هو رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، ورئيس حزب الوطن، دوغو برينجك، وهما من يرسمان طريق هذا النظام، أما الرئيس أردوغان فاكتفى بدور المتحدث باسم هذا النظام”، وفق ما نقلته “الزمان التركية”.

شاهد أيضاً : امرأة عارية ترمي بنفسها من بلكون منزلها بالطابق الخامس بـ اسطنبول التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى