الشأن السوري

اتفاق بين ميليشيات النظام لوقف أي هجوم تركي شمال الرقة.. ومصدر يكشف تفاصيل بنوده

اتفاق بين ميليشيات النظام لوقف أي هجوم تركي شمال الرقة.. ومصدر يكشف تفاصيل بنوده
اتفاق بين ميليشيات النظام لوقف أي هجوم تركي شمال الرقة.. ومصدر يكشف تفاصيل بنوده

 

عقدت ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام اجتماعات مغلقة متتالية منذ يوم الأمس وصباح اليوم الأحد، للوصول إلى اتفاق بينها لوقف أي هجوم تركي شمال الرقة، وإرسال تعزيزات لها نحو خطوط التماس مع قوات المعارضة الموالية لتركيا “عملية نبع السلام” شمال الرقة.

 

وأفادت مصادر خاصة لكالة ستيب الإخبارية، أن الاجتماعات جرت بين القيادات الميدانية في ميليشيا الدفاع الوطني بمطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي بطلب ودعم من القوات الروسية.

 

اقرأ أيضاً: ردّاً على القصف التركي.. القوات الروسية تتخذ إجراءًا بريف الرقة الشمالي

 

ولفت المصدر إلى أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع على إرسال مقاتلين يبلغ عددهم 75 مقاتلاً من ريف حلب الشرقي وريف الرقة الشرقي نحو ريف الرقة الشمالي على خطوط التماس مع قوات المعارضة للوقوف بوجه هجوم تركي شمال الرقة متوقع من خلال التحركات الأخيرة لها.

 

وأكد أنه سيتم إنشاء نقاط عسكرية جديدة في ريف مدينة تل أبيض الغربي والجنوبي ويبلغ عددها 15 نقطة عسكرية و3 نقاط بمحيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تابعة لميليشيا الدفاع الوطني.

 

اقرأ أيضاً: 10 بين قتلى ومصابين من “قسد” نتيجة قصفٍ تركي واشتباكات مع قوات المعارضة بريف الرقة

 

وتأتي العملية بعد اتفاق بين ميليشيا قسد من جهة والقوات الروسية من جهة أخرى بهدف الوقوف في وجه أي محاول تركية للتقدم بالمنطقة عموماً وباتجاه بلدة عين عيسى بالريف الشمالي خصوصاً.

 

ولفت المصدر لوكالة ستيب الإخبارية إلى أن الدفاع الوطني سينشر نقاطه شمال الرقة بينما الفيلق الخامس المدعوم روسياً سينشر نقاطاً شمال الحسكة خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى