أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

في أول تصريح.. الإمارات تبدي موقفها من المصالحة الخليجية مع قطر

أعرب وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، عن ترحيب بلاده بما تقوم به دولة الكويت لتحقيق المصالحة الخليجية.

الموقف من المصالحة الخليجية

وقال ابن زايد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، “نحن في دولة الإمارات نرحب بجهود ودور دولة الكويت الشقيقة”.

في أول تصريح.. الإمارات تبدي موقفها من المصالحة الخليجية مع قطر
في أول تصريح.. الإمارات تبدي موقفها من المصالحة الخليجية مع قطر

في الوقت نفسه، أشار وزير الخارجية إلى اختلاف الرؤى لدول المنطقة قائلًا إن “هناك دول في المنطقة متجهة نحو التمدن وهناك دول متجهة عكس التمدن”، متهمًا بعض الدول والتي لم يسمها بدعم الإرهاب في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، أعلن بوقت سابق مطلع هذا الشهر، عن “مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية أكدت فيها كل الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي العربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم”.

وردت قطر على لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وقال “بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية، نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد”.

مواضيع ذات صِلة : بلدان عربية وغريبة توضح موقفها من اتفاق حل الأزمة الخليجية وأمير الكويت يُعلّق

ثم جاء الرد السعودي من خلال وزير خارجيتها، فيصل بن فرحان، إذ قال، “ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، وننظر لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة”.

شاهد أيضاً : سيدة تعتدي على سائق وتركل سيارته وتصدمها بمكان عامّ بهذه الدولة الخليجية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى