أخبار العالم العربي

حريق غزة.. التحقيقات حلت اللغز الصعب

كشفت التحقيقات، اليوم الأحد، أن الحريق الذي نشب الأسبوع الماضي في شقة بقطاع غزة اندلع بالخطأ على يد رجل يستخدم البنزين في خدعة احتفالية، لكن لم يوضحوا كيف توصلوا إلى هذا الاستنتاج.

 

لغز حريق غزة

 

وقال النائب العام في غزة محمد النحال، الذي عينته حركة حماس، في بيان إن عدد القتلى وصل إلى 22، بعد أن كان عددهم 21، دون الخوض في التفاصيل.

 

وأضاف أن نادر أبو ريا دعا والديه وإخوته وأولادهم للاحتفال بعودة شقيقه الأكبر من رحلة في الخارج، موضحاً أنه في وجود جميع الضيوف معاً في منزل العائلة، بدأ نادر في غرفة المعيشة بإعداد ما تمت الإشارة إليها بأنها “خدعة احتفالية” تتضمن البنزين.

وتابع أن “سبب الحريق هو استخدام نادر للبنزين في عرض احتفالي بالنار خلال الحفل”، لافتاً إلى أن “نادر فقد السيطرة ووصلت الشعلة إلى صهريج البنزين القريب واندلعت النيران”.

غزة

يذكر أن الحريق اندلع يوم الخميس الماضي في شقة بالطابق الثالث من منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا المزدحم للاجئين في شمال غزة.

وحاول الجيران الوصول إلى الطابق المحترق لكنهم تأخروا بسبب الباب الخارجي للمبنى المكون من 3 طوابق والذي كان مغلقاً .

يشار إلى أن القتلى من نفس العائلة ولم يكن هناك ناجون بإمكانهم وصف الأحداث، كما كان القتلى من 3 أجيال، وهم زوجان وأبناؤهما الخمسة وابنتهما وزوجتان لاثنين من أبنائهما، وما لا يقل عن 11 حفيداً .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى