الشأن السوري

النظام السوري وحزب الله يكثّفان من عمليات التمشيط بـ دوما ومزارعها.. ومصدر يكشف الهدف الخفي

نفذّت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، عمليات تمشيط واسعة عبر وحدات الهندسة وعشرات العناصر في الأراضي الزراعية التابعة لمدينة دوما ومنطقة مزارع العب في الغوطة الشرقية.

النظام السوري يكثّف عمليات البحث في دوما 

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، من معلومات فإن عملية التمشيط جاءت للبحث عن أسلحة وذخائر ومتفجرات من مخلفات فصائل المعارضة السورية، بالإضافة إلى البحث عن الآثار والذهب يُعتقد أنها من مخلفات المعارضة وأخرى لا تزال مدفونة منذ مئات السنين يسعون لاستخراجها.

ونقل مراسلنا، عن مصدرٍ أمني قوله إنّ عمليات التمشيط، جاءت بأوامر من ضباط في النظام السوري وآخرين من ميليشيا حزب الله للبحث عن الذهب والآثار، بالإضافة لأسلحة وذخائر من مخلفات الحرب في عشرات الأراضي الزراعية بدوما ومحيطها.

دوما

وأوضح المصدر أن قوات النظام، عثرت على بعض المتفجرات والألغام وحشوات القذائف في مزارع دوما، قائلاً “تمّ استخراجها من قبل الأمن العسكري وأخذها لمكانٍ مجهول”.

وتابع المصدر أن هذا يأتي استكمالاً لعدّة حملات بحث واستخراج سابقة من قبل قوات النظام السوري وميليشياته في دوما ومحيطها، والتي تجري بأوامر من ضباطه والحزب للاستفادة من المدفونات.

وأشار المصدر إلى أن الغوطة الشرقية، تشهد نشاطاً لميليشيا حزب الله وضباطه في مجال البحث عن الذهب والآثار والتماثيل القديمة المدفونة في الأراضي وبعض المناطق المهجورة قرب المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى