أخبار العراق

خاص|| تهريب عوائل تنظيم الدولة “داعش” إلى العراق عبر معبر الباغوز.. بموافقة “قسد” ومساندتها

معبر الباغوز

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” اليوم الإثنين، عن تهريب عوائل داعشية تنحدر من الجنسية العراقية من مخيم الهول إلى العراق، عبر معبر الباغوز، وبموافقة ميليشيا “قسد” ومساندتهم.

– تهريب عوائل داعش إلى العراق عبر معبر الباغوز

ووفقاً لما قاله المصدر للوكالة، إن شبكة من المهربين تقوم بتهريب عوائل عناصر تنظيم الدولة “داعش” الحاملين للجنسية العراقية والهاربين من مخيم الهول إلى الأراضي العراقية عبر بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي الحدودية مع العراق.

وأوضح المصدر، بأن عمليات التهريب تتم ليلاً عبر البادية، حيث يقوم المهربين بتجاوز الساتر الحدودي مع العراق بمسافة 5 كم وإيصالهم إلى أقاربهم الذين يكونون بإنتظارهم مسبقاً في المنطقة المتفق عليها بين الطرفين.

وأفاد المصدر بأن المهربين يتقاضون مبلغ قدره 5000 دولار أمريكي على الفرد الواحد، مؤكداً بأنّ هذا المبلغ يتم تقاسمه بين المهربون وبين عناصر من ميليشيا قسد يعملون على تسهيل عمليات التهريب تلك والتغاطي عنها.

والجدير ذكره أنّ مخيم الهول الذي يضمّ عوائل تنظيم الدولة “داعش”، ويخضع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” يشهد بشكل مستمر عمليات تهريب تحت مرأى وترحيب عناصر “قسد” الذين يتقاضون مقابل تلك العمليات مبالغة مالية كبيرة بالدولار الأمريكي.

معبر الباغوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى