أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد أن ثبت فوزه.. جو بايدن يطالب ترامب بهذا الأمر والأخير يحدث تغييرات في البيت الأبيض

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، صباح اليوم الثلاثاء، أنه لا أحد يستطيع الاستيلاء على السلطة في أمريكا والشعب هو من يمنحها، مشيراً إلى أنه حصل على أكثر من 81 مليون صوت انتخابي له ولنائبته هاريس، قائلاً: “أتمنى أن يعترف ترامب بفوزي في الانتخابات”.

بعد أن ثبت فوزه.. جو بايدن يطالب ترامب بهذا الأمر والأخير يحدث تغييرات في البيت الأبيض
بعد أن ثبت فوزه.. جو بايدن يطالب ترامب بهذا الأمر والأخير يحدث تغييرات في البيت الأبيض

جو بايدن يصر على نزاهة الانتخابات

وأوضح بايدن أن ترامب وفريق المحامين الخاص به قدموا ما لديهم أمام 80 قاضياً في كل الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تحصل أي قضية مقدمة على إثبات يغير أو يعدل أو يعيد أي نتيجة للانتخابات في أي ولاية.

وشدد بايدن على أهمية دور القضاء في أمريكا، قائلاً: “حين تثار تساؤلات بشأن نزاهة الانتخابات في بلادنا فإن القضاء هو الفيصل، ومسؤول ترامب في إدارة الأمن السيبراني أقر بأن هذه الانتخابات هي الأكثر أماناً ونزاهة”.

وتطرق الرئيس الأمريكي المنتخب إلى الحديث عن فيروس كورونا بقوله: “حان الوقت للتصدي لفيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد، ومداواة جراح الأمريكيين، وقلب هذه الصفحة”.

وأعرب بايدن عن التعازي والدعم لأسر ضحايا فيروس كورونا الذين تجاوز عددهم 300 ألف في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصادق المجمع الانتخابي رسمياً، مساء أمس الإثنين، على فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بالرئاسة الأمريكية، وذلك بعد فوزه على المرشح الجمهوري الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، بعد تجاوزه النصاب بأصوات ولاية كاليفورنيا.

وبحسب شبكة “CNN” الأمريكية، فإن المرشح الديمقراطي جو بايدن، حصل على الأغلبية المطلوبة ليكون رئيساً للولايات المتحدة بحصوله على 302 صوت مقابل 232 لدونالد ترامب.

وتم الانتهاء من التصويت في جميع الولايات، حيث يجتمع المندوبون بشكل عام في عواصمها.

ترامب يعلن عن تغييرات في البيت الأبيض

ومن جانبه، أعلن ترامب أن وزير العدل، بيل بار، الذي رفض المشاركة في إدعاءات تزوير الانتخابات التي أطلقها ترامب، سيغادر منصبه بعدما قام بعمل وصفه ب”رائع”.

مواضيع ذات صِلة : من الرئيس الأمريكي الجديد.. جلسة حاسمة لكبار الناخبين الأمريكيين قريباً

وغرد ترامب على تويتر قائلاً: “لقد عقدت للتو اجتماعاً لطيفاً جداً مع المدّعي العام بيل بار في البيت الأبيض”، مضيفاً “كانت علاقتنا جيّدة جدّاً. بيل سيغادر قبيل عيد الميلاد لتمضية العطلة مع عائلته”، مشيراً إلى أنّه عيّن نائب وزير العدل جيف روزن وزيراً للعدل بالإنابة.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1338614499981602819?s=19

وأتت تغريدة ترامب بعيد لحظات من تثبيت الهيئة الناخبة فوز بايدن في الانتخابات بعدما أدلى كبار الناخبين بأصواتهم في كاليفورنيا، الولاية التي فاز بها بايدن على ترامب بفارق شاسع.

مواضيع ذات صِلة : انتخابات أمريكا.. تويتر يهدد من يعلن الفوز بحسابه الشخصي.. وخريطة الصراع بين الناخبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى