شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظات مذهلة لــ تجمد الماء فور رشه في الهواء خلال يوم بلغت درجة حرارته -44

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة تظهر لحظات تجمد الماء فور رشه في الهواء بإحدى المدن الصينية التي وصلت درجة الحرارة فيها إلى -44° درجة مئوية.

– تجمد الماء فور رشه في الهواء

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه اللحظة الدرامية التي تجمد فيها الماء الساخن على الفور وشكل هالة جليدية على شكل قوس بعد أن رشها سكان الصين في الهواء التقطت في مدينة موهي الواقعة في أقصى شمال الصين.

وذلك عندما انخفضت درجة الحرارة إلى 44.3 درجة مئوية تحت الصفر (ناقص 47.74 درجة فهرنهايت) ، وهو أدنى مستوى حتى الآن هذا الشتاء.

وتُظهر اللقطات أن الماء يتحول على الفور إلى بلورات جليدية، حيث انحنى الناس للخلف وألقوا السائل من القوارير في الهواء.

تشتهر مدينة موخه الواقعة في مقاطعة هيلونغجيانغ بفصول الشتاء القاسية مع أدنى درجة حرارة مسجلة تحت الصفر 52.3 درجة مئوية (ناقص 62.14 درجة فهرنهايت)، حسب الصحيفة.

وقالت وسائل إعلام صينية: “إنه في كل عام ، يجذب الطقس شديد البرودة السكان والسياح إلى موهي للاستمتاع بالعالم الثلجي عن طريق ضخ المياه في الهواء ليصبح جليدًا ، وهو نشاط فريد أطلق عليه (تخصص موهي).

اقرأ أيضاً : الشمس لم تشرق في عاصمة أوروبية منذ بداية ديسمبر.. تعرّف عليها

– أقراص جليدية في الأنهر

وفي سياق متصل، أوضحت الصحيفة، أنه بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة ، وجد سكان بعض أجزاء من شمال الصين أقراصًا جليدية عملاقة تتشكل على الأنهار ، وهي ظاهرة طبيعية نادرة تحدث في المناخات الباردة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ واحدة من هذه الدوائر الجليدية ، التي يبلغ عرضها حوالي 33 قدمًا (10 أمتار) ، شوهدت تدور ببطء على سطح نهر تاوير في أولانهوت في منغوليا الداخلية في 3 ديسمبر الجاري.

والجدير ذكره أنّ دراسة نشرها موقع National Geographic ، عام 2016، برر فيها سر ظهور هذه الأقراص الجليدية، حيث قال: “تظهر أقراص الجليد بسبب حقيقة أن الماء الدافئ أقل كثافة من الماء البارد، لذلك عندما يذوب الجليد ويغرق، تخلق الحركة دوامة أسفل القطعة، مما يتسبب في دورانها.

اقرأ أيضاً : بدء تفعيل “شمس الصين الاصطناعية” أكبر مفاعل نووي تصل طاقته إلى 10 أضعاف الشمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى