الشأن السوري

النظام السوري يعتقل عدداً من مربي الحمام بتدمر بتهمة خلق قنوات اتصال مع “داعش”

داهمت ثلاثة دوريات من فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، منازل مربي الحمام في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، واعتقلت 4 شباب بتهمة تأمين قنوات اتصال لخلايا تنظيم الدولة “داعش”، من خلال الحمام الزاجل.

– تنظيم الدولة “داعش” يلجأ إلى الحمام الزاجل

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن قوات النظام داهمت 15 منزلاً لمربي الحمام في مدينة تدمر ومحيطها وبلدة السخنة شرق حمص.

وأشارت مراسلتنا إلى أنه جرى إعتقال 5 شباب ممن تعرضوا لعمليات المداهمة، 4 منهم بسبب وجود حمام “زاجل” لديهم، وآخر بسبب نشوب مشادة كلامية بينه وبين عناصر النظام السوري.

وأضافت مراسلتنا بأن عناصر دوريات أمن النظام صادرت طيور الحمام الزاجل من المربين واعتقلتهم وساقتهم نحو مدينة حمص.

وأفادت مراسلتنا بأنه سبب نشوب المشادة الكلامية بين مربي الحمام وبين عناصر النظام السوري، في بلدة السخنة في بادية حمص الشرقي، هو قيام عناصر الدورية بقتل 5 طيور حمام خلال عملية المداهمة.

– خلقة عملية تواصل بين عناصر التنظيم

وكانت قوات النظام السوري قد وجهت تهمة إلى مربين الحمام الذين يمتلكون حمام زاجل بالتعامل مع خلاية تنظيم الدولة “داعـش”.

وفتح قنوات اتصال لهم عبر طيور الحمام الزاجلة، حيث يقوم عناصر التنظيم بشراء الزوج من هذا الحمام بمبلغ يصل إلى 1500 دولار أمريكي، حسبما نقلته مراسلتنا.

والجدير ذكره أنّ خلايا تنظيم الدولة “داعـش”، نشطت في الآونة الأخيرة، في تلك المناطق وكثرت غاراتها على نقاط النظام السوري هناك، ملحقةً بهم أضرار مادية وبشرية كبيرة.

داعش

اقـــرأ أيضا:

شاهد || لانتحالهم صفة التنظيم.. داعش يرتكب جريمة بحق أبناء من دير الزور

اقـــرأ أيضا:

بالفيديو || الشرطة الإيرانية تداهم نادياً رياضياً للسيدات وتعتقل عدداً منهن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى