الشأن السوريسلايد رئيسي

رئيس الائتلاف السوري المعارض يوجّه رسالة إلى الخارجية الألمانية تخصّ بشار الأسد.. ويدعو لأمرين

وجّه رئيس الائتلاف السوري المعارض، الدكتور نصر الحريري، مساء أمس الإثنين، رسالة إلى وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، تخصّ رئيس النظام السوري.

رئيس الائتلاف السوري المعارض يوجّه رسالة إلى الخارجية الألمانية تخصّ بشار الأسد.. ويدعو لأمرين
رئيس الائتلاف السوري المعارض يوجّه رسالة إلى الخارجية الألمانية تخصّ بشار الأسد.. ويدعو لأمرين

رئيس الائتلاف السوري المعارض يوجّه رسالة إلى ألمانيا

أشاد الحريري في رسالته بالجهود التي تقوم بها ألمانيا في سبيل محاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، والدعم الكامل للجهود المبذولة “لإنصاف الضحايا ومنع الإفلات من العقاب”، وفق ما نقله المكتب الإعلامي التابع للائتلاف المعارض.

ورّحب بالبيان الذي أدلى به خمسة أعضاء في مجلس الأمن: بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، إستونيا، وفرنسا، بالإضافة لإيرلندا، والنرويج، بشأن الأسلحة الكيماوية في سوريا.

وكانت الدول المذكورة، أدانت استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية، بعد تقرير تحقيقي تمّ فيه تحديد الهوية التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

رئيس الائتلاف، أعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها جمهورية ألمانيا الاتحادية، داعياً إيّاها إلى ممارسة الضغط من أجل تنفيذ البند (21 ) من القرار 2118.

وينصّ البند (21) على فرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة في حالة عدم “الامتثال لهذا القرار، بما في ذلك نقل الأسلحة الكيماوية دون إذن أو استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل أي شخص في سوريا”.

داعياً لـ”دعم إجراءات المساءلة ضد جميع الجناة، بما في ذلك السلطات العليا لقيادة نظام الأسد المسؤولة عن شنّ الهجمات كما بين تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية”.

مواضيع ذات صِلة : “انقلاب وتشكيل جديد مرتقب”.. نائب رئيس الائتلاف السوري المعارض يكشف حقيقة ما يُشاع

الحريري، أكّد على ثقة الائتلاف المعارض بالتزام ألمانيا بدعم القضية العادلة للشعب السوري، مشدداً على أهمية الوصول إلى “حل سياسي شامل في سوريا، وفقاً للقرارات ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2254، بما يلبي تطلعات الشعب السوري ويساعده على تجاوز هذه المحنة الصعبة وبناء دولة على أساس الحرية والعدالة والحكم الرشيد”.

شاهد أيضاً : 14 عصابة عربية في ألمانيا..قتل وسرقة بناء على الطلب ومخدرات ودعارة “ديلفري” وصلوات بالمساجد!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى