منوع

روس كوسموس تكشف وثائق سرية لأول مركبة حطت على كوكب الزهرة

كشفت مؤسسة ” روس كوسموس ” الحكومية الروسية للفضاء، اليوم الثلاثاء، عن وثائق سرية تحتوي معلومات هامة حول أول هبوط ناجح لمركبة “فينيرا-7” السوفيتية على سطح كوكب الزهرة.

روس كوسموس تكشف وثائق سرية

وذكرت المؤسسة أنه من بين الوثائق التي تم نشرها أوامر وزير الصناعة، والرسائل الموجهة إلى السكرتير العلمي للمجلس العلمي التقني المختلط، ومحاضر جلسات المجلس ومذكرات مختلف اللجان الحكومية، والصور وغيرها من الوثائق الخاصة بالمهمة التي نفذت في 15 ديسمبر/ كانون الأول عام 1970.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| اكتشاف مثير على المريخ.. يثبت وجود كائنات فضائية لديها تكنولوجيا أكثر تقدما من الأرض

وأوضحت روس كوسموس أن مركبة “فينيرا-7” السوفيتية هي أول مركبة تتمكن من الهبوط على سطح الزهرة وإرسال إشارات راديوية منه، بينما توقفت مركبة “فينيرا-6” التي سبقتها، عن بث الإشارات على بعد 18 كلم من سطح الكوكب.

روس كوسموس

ميزات فينيرا 7 في الفضاء الخارجي

وأشارت إلى تميز “فينيرا-7” بالقدرة العالية على عزل الحرارة لاحتوائها على هيكل قادر على تحمل ضغط أكبر مما كان عليه الوضع في الأجهزة السابقة.

إقرأ أيضاً:

دراسة بريطانية تؤكد وجود حياة على المريخ مشابهة للحياة على الأرض

واختتمت تجارب المركبة في يونيو/حزيران عام 1970، وفي 17 أغسطس من العام ذاته انطلق من مطار “بايكونور” الفضائي صاروخ “مولنيا-إم” الذي حمل المركبة إلى الزهرة.

وعملت المركبة على سطح الزهرة نحو 20 دقيقة تحت ضغط يساوي 100 جو أو أكثر من 10 ملايين و132 ألف باسكال، وبدرجة حرارة نحو 500 درجة سلسيوس، ونجحت في إرسال الإسارة الراديوية إلى الأرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى