الشأن السوري

تخصّ مدينة الحسكة.. النظام السوري يوجّه 37 رسالة معاً

وجّه مجلس الشعب التابع للنظام السوري، مساء أمس الثلاثاء، 37 رسالة إلى منظمات وشخصيات دولية يطالبها باستنكار وإدانة ما وصفها بـ” الجريمة المستمرة” التي ترتكبها تركيا بقطع المياه عن مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

أزمة المياه في مدينة الحسكة

وقال المجلس في بيان، نشره عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: “وجّه حموده صباغ رئيس مجلس الشعب 37 رسالة، شجب وأدان واستنكر فيها الجريمة النكراء المستمرة والمتكررة التي يرتكبها النظام التركي بقطع المياه من محطة علوك عن أكثر من مليون مواطن سوري في مدينة الحسكة وما يجاورها”.

ودعا من خلالها الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية إلى “إدانة عدوان النظام التركي وممارسة كافة أشكال الضغوط المُتاحة لإيقاف جرائمه النكراء غير القانونية واللاإنسانية بحق السكان الآمنين”، على حدِّ ما جاء في البيان.

مدينة الحسكة

مُشيراً فيها إلى أن “تركيا قطعت المياه عن الحسكة 17 مرة، منذ دخولها منطقة رأس العين التي توجد فيها محطة علوك”.

وقال صباغ في تلك الرسائل، إنَّ: “استخدام النظام التركي المياه سلاح حرب ضد المدنيين السوريين لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، دون الأخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية لأهالي تلك المنطقة، يُعتبر جريمة حرب وانتهاكاً واعتداءًا فاضحاً على كل المواثيق والاتفاقيات والأعراف الدولية”.

ويوم الإثنين الفائت، وجّهت وزارة الخارجية والمغتربين لدى النظام السوري، رسالتين إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة تخصّ موضوع قطع تركيا المياه عن مدينة الحسكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى