أخبار العالماخبار 24 ساعة

حزب الله يرد على غارات بعلبك ويطلق الصواريخ على قاعدة في إسرائيل (فيديو)

رداً على غارات إسرائيلية على شرق لبنان أوقعت قتلى، أعلن حزب الله اللبناني إطلاق دفعة صواريخ على قاعدة إسرائيلية للمراقبة الجوية، اليوم الثلاثاء.

– حزب الله يرد على غارات بعلبك

وفي التفاصيل، أكدت ميليشيا حزب الله، اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت “قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بدفعة صاروخية كبيرة من عدة راجمات”.

 

 

وقالت في بيانٍ لها: إن الضربات الصاروخية هي ردّ على أول غارات تطال شرق لبنان منذ اندلاع الحرب.

وتعتبر الضربات الإسرائيلية، أمس الاثنين، أول استهداف إسرائيلي لحزب الله خارج نطاق الجنوب منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الطرفين على وقع الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

حيث طالت غارتان إسرائيليتان على الأقل، أمس، مبنى ومستودعاً تابعين لحزب الله في محيط مدينة بعلبك التي تعدّ المعقل الرئيسي لحزب الله في منطقة البقاع (شرق)، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الميليشيات.

وأمس الإثنين، قال الجيش الإسرائيلي: إنه استهدف دفاعات جوية لحزب الله رداً على إسقاط الحزب إحدى مسيّراته، وإنه قتل مسؤول الحزب في منطقة الحجير في جنوب لبنان حسن حسين سلامي واعتبره مسؤولاً عن استهداف “مدنيين وجنود إسرائيليين”، وقد نعاه حزب الله من دون أن يشير الى أنه قيادي أم لا.

ودفع التصعيد خلال أكثر من 4 أشهر، عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود الى إخلاء منازلهم.

ففي لبنان، نزح أكثر من 89 ألفاً من بلدات حدودية، في حين أسفر التصعيد عن مقتل 284 شخصاً على الأقل، بينهم 193 مقاتلاً من حزب الله و44 مدنياً. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود و9 مدنيين في شمال البلاد الحدودي مع لبنان.

حزب الله يرد على غارات بعلبك
حزب الله يرد على غارات بعلبك

اقرأ أيضاً:

)) شاهد|| إسرائيل تصعد في لبنان وتضرب محيط بعلبك للمرة الأولى وتقرير يكشف التفاصيل

)) داعية مصري يرد على مقترح أردني بإلغاء الحج والعمرة ورصد التكاليف لدعم غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى