الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 19-11-2015

الوضع العام:

واصل الطيران التابع للنظام تحليقه في أجواء المحافظة، بينما استمرت قوات النظام بقصف مناطق متفرقة بدرعا حيث تعرضت مدينة الشيخ مسكين لثمانية براميل متفجرة من الطيران المروحي، وغارتين من الطيران الحربي، ثم عادت قوات النظام لتقصفٍ من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية المدينة بالصواريخ والمدفعية، مما تسبب بمجزة راح ضحيتها أكثر من عشرين مدني بعد سقوط برميل متفجر على أحد معاصر الزيتون، إضافة للدمار الكبير في الأبنية.

ومن جهتها تعرضت مدينة نوى لإلقاء برميلين من الطيران المروحي أحدهما استهدف المشفى الميداني بالمدينة، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى من المدنيين وخروج المشفى عن الخدمة تماماً.

أيضاً في الريف الشرقي تعرضت بلدتي “رخم وبصر الحرير” للقصف المدفعي من قوات النظام في مطار الثعلة، مما تسبب بأضرار مادية.

وفي الريف الشمالي الغربي تعرضت مدينة الحارة لقصف مدفعي وصاروخي بالقذائف العنقودية مما تسبب باستشهاد طفل وإصابة عدد من المدنيين، إضافة لاحتراق عدد من المنازل في المدينة جراء القصف.

وعلى صعيد الاشتباكات

استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين، وذلك في محاولة من قبل الفصائل لاسترداد كامل النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام سابقاً.

أيضاً جرت اشتباكات بين لواء المعتز بالله وقوات النظام على أطراف بلدة عتمان بريف درعا.

وفي ريف درعا الغربي جرت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك وفصائل جيش الفتح، وتركزت الاشتباكات على أطراف بلدة سحم الجولان وبلدة عين ذكر.

درعا-نوى-141

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى