أخبار العالم

شولتس وبايدن يحذران بوتين من “خطأ فادح”

 

أجرى المستشار الألماني، أولاف شولتس، اتصالاً مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، وتحدث الزعيمان حول التطورات الجديدة في حرب أوكرانيا.

 

اتصال شولتس وبايدن

 

وخلال الاتصال الذي استمر قرابة الساعة جرى الحديث عن الاستعدادات للاجتماعات المقبلة في شكل مجموعة السبع ومجموعة العشرين، والتي ستتناول أيضا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وكيفية التعامل مع آثارها.

واتفق المستشار والرئيس الأمريكي على أن عمليات الضم الروسية الأخيرة للأراضي الأوكرانية كانت “انتهاكاً جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ويجب أن يُنظر إليها على أنها محاولة للاستيلاء على الأراضي الأجنبية بالقوة ولن يتم قبولها أبداً”.

وأدان الزعيمان هذا التصعيد الإضافي وشاركا في التقييم أن “التعبئة الجزئية لروسيا كانت خطأ فادحاً”.

واعتبرا أن ما سبق يظهر مرة أخرى الثمن المرير الذي يتعين على المواطنين الروس دفعه مقابل “سوء تقدير الرئيس فلاديمير بوتين”.

000 32D98QM

وانتقد الزعيمان تهديدات موسكو النووية الأخيرة ووصفاها بأنها “غير مسؤولة واتفقا على أن مثل هذه الخطوة سيكون لها عواقب وخيمة بشكل غير عادي بالنسبة لروسيا”.

وأكد كل من شولتز وبايدن أنه يجب على بوتين وقف الحرب وسحب قواته المسلحة بالكامل من جميع أنحاء أوكرانيا.

وأشار كل من بايدن وشولتز أن الولايات المتحدة وألمانيا ستستمران في دعم أوكرانيا بحربها ضد روسيا لاستعادة سيادتها ووحدة أراضيها، وستواصلان الضغط على روسيا بفرض عقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى