الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

اشتباكات هي الأعنف.. فصائل المعارضة الموالية لتركيا تشن هجوماً على عين عيسى شمال الرقة

بدأت فصائل المعارضة الموالية لتركيا، بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات “قسد” في مدينة عين عيسى شمال الرقة، وأعلنت أنها تمكنت من السيطرة على قريتين اثنتين قريبتين من المدينة الإستراتيجية حتى اللحظة.

– هجوم على عين عيسى شمال الرقة

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، نقلاً عن مصادر ميدانية بأنّ فصيل “أحرار الشرقية” التابع لفصائل المعارضة الموالية لتركيا أعلن سيطرته على قريتي الجهبل والمشيرفة على المحور الشرقي لمدينة عين عيسى على الطريق الدولي (M4) بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا “قسد” استخدمت فيها صنوف مختلفة من الأسلحة الثقيلة.

اقرأ أيضاً: المعركة قادمة لا محاله.. تركيا ترصد بلدة عين عيسى الاستراتيجية بانتظار ساعة الصفر وباحث تركي يكشف نقاطاً هامّة

وبينت المصادر أن الجيش التركي والفصائل الخاضعة له استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قرى “أبو خرزة” و”سلوم” و”رمانة” المقابلة لقريتي “الهوشان” و”الخالدية” المحاذية لطريق (حلب-الرقة- الحسكة) المعروف باسم (M4) شرقي عين عيسى، ومن ضمنها دبابات ومدافع ثقيلة وعربات وسيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة، بحسب المصادر.

فيما أكد مراسلنا بأنّ الاشتباكات هي الأعنف هذه المرة، وقد رفع ما يسمى بــ “الجيش الوطني” جاهزيته وهم الآن في حالة استنفار كبيرة.

– عين عيسى شمال الرقة وأهميتها

تعتبر عين عيسى مدينة استراتيجية ذات أهمية حيوية، نظراً لموقعها على الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) المعروف باسم (M4) الرابط بين شرق سوريا وغربها.

اقرأ أيضاً: 10 بين قتلى ومصابين من “قسد” نتيجة قصفٍ تركي واشتباكات مع قوات المعارضة بريف الرقة

وخسارة المدينة بالنسبة لميليشيا “قسد” تعني خسارة شريان حيويّ مهمّ، وقطع لطريق الإمداد عن مدينتي عين العرب (كوباني) ومنبج بريف حلب، وعزلها عن الرقة ومحافظة الحسكة.

لذلك تتنافس كل من ميليشيا “قسد” وفصائل المعارضة الموالية لتركيا في السيطرة على هذه المدينة الإستراتيجية.

والجدير ذكره أنّ تركيا كشفت خلال الأيام الفائتة، عن نيتها بشن عملية عسكرية مرتقبة ضد ميليشيا “قسد” المتمركزين في شمال الرقة الواقعة شمال شرق سوريا.

عين عيسى شمال الرقة
عين عيسى شمال الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى