أخبار العالم

الرئيس الأمريكي يعلن عن لقاح جديد ضد فيروس كورونا.. وسلالات جديدة من الفيروس تظهر بأستراليا

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن الموافقة على استخدام لقاح “موديرنا” المضاد لفيروس كورونا، وبدء توزيعه بشكل فوري.

الرئيس الأمريكي يوافق على لقاح موديرنا

وعبر ترامب عن فيروس كورونا واصفاً إياه بـ “فيروس الصين” ضمن تغريدة نشرها على منصة تويتر قائلاً: “إن أوروبا وأجزاء أخرى من العالم تضررت بشدة من فيروس الصين، ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا على وجه الخصوص”، مضيفاً: ” اللقاحات قادمة في طريقها”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1339912692736405507?s=20

 

وأوصت مجموعة من الخبراء في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم أمس الخميس، بالسماح بالاستخدام الطارئ للقاح “موديرنا” المضاد لفيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن اللقاح مكوّن من جرعتين، يتم إعطاء الجرعة الثانية بعد 28 يوماً من تلقي الأولى، ويمكن تخزينه بدرجة 20 تحت الصفر، مما يجعله محافظاً على فعاليته لمدة تصل إلى 6 أشهر.

إقرأ أيضاً : بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرّف على أول سيدة حصلت عليه

17 نوعاً جديداً من كورونا في أستراليا

وفي سياق متصل، كشفت أستراليا عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في 30 موقعاً جديداً، وأعلنت عن 17 إصابة بسلالة جديدة من هذا الفيروس.

ودعت وزارة الصحة الأسترالية، سكان السواحل الشمالية لسيدني إلى البقاء في منازلهم لمدة 3 أيام، على الأقل، والالتزام بالتوجيهات الحكومية التي من بينها ارتداء الأقنعة الواقية، وتم إقرار قيود على التنقل بين الأقاليم، كما فرضت السلطات الحجر الصحي لأسبوعين على المسافرين القادمين من المناطق الموبوءة بمستويات مثيرة للقلق.

وسادت حالة من الخوف وسط السكان في السواحل الشمالية، مقبلين بشكل غير مسبوق على الأسواق وخاصةً المنتجات الغذائية.

إقرأ أيضاً : وفاة 6 أشخاص ممن شاركو بتجارب لقاح فايزر ووليام شكسبير ثاني شخص بالعالم يتلقى اللقاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى