الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مظاهرات ضدّ قسد في دير الزور.. تطالب بوقف الاعتقالات التعسفية والإفراج عن المعتقلين

خرج عدد من المدنيين في دير الزور شرق سوريا، اليوم الجمعة، بمظاهرات ضدّ ميليشيا “قسد”، رفعوا خلالها لافتات طالبوا فيها بالكشف عن مصير المعتقلين لدى “قسد” والإفراج عنهم ومحاسبة الفاسدين.

– مظاهرات في دير الزور

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنه رغم الاعتقالات التي نفذتها قسد بحق عدد من المتظاهرين خرجت مظاهرات لليوم الرابع على التوالي ببلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي.

طالب المتظاهرون خلالها بالكشف عن مصير المعتقلين لدى قسد وتأمين الخدمات الأساسية للمنطقة وكبح سطوة كوادر جبال قنديل هناك، حسب مراسلنا.

وأوضح مراسلنا بأنّ المظاهرات انطلقت بدايةً للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من أبناء المنطقة، تم اعتقالهم تعسفياً منذ عدة أشهر دون الكشف عن التهم الموجهة لهم.

اقرأ أيضاً : مظاهرات بمناطق عدة في دير الزور تطالب بطرد “الأسد وإيران” من المنطقة (صور)

وأشار مراسلنا إلى أنه في اليوم الثاني والثالث من المظاهرات قامت “قسد” باعتقال عشرات الأشخاص، ووجهت لهم تهمة تنظيم تلك المظاهرات ولكن رغم الاعتقالات استمرت الاحتجاجات والمظاهرات بالمنطقة.

والجدير ذكره أنّ ميليشيا قسد تقوم بين الفينة والآخرى بحملة اعتقالات تعسفية بحق الشباب القاطنين بمناطق سيطرتها، بهدف تدريبهم وزجهم بالأعمال القتالية.

اقرأ أيضاً : شاهد || لانتحالهم صفة التنظيم.. داعش يرتكب جريمة بحق أبناء من دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى