الشأن السوري

فراس طلاس.. يكشف عن أمور خطيرة تتعلق باللجنة الدستورية السورية وعلاقة الأسد والروس بها

عاد فراس طلاس، رجل الأعمال السوري، وابن وزير الدفاع السابق لدى نظام حافظ الأسد، مصطفى طلاس، لإثارة الجدل مجدداً، وهذه المرة بكلام خطير عن اللجنة الدستورية السورية، وسيطرة الأسد عليها.

– اللجنة الدستورية السورية

ذكر طلاس في منشورٍ كتبه على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”، اليوم الجمعة، بأنّ صديقًا له، مقيم في دمشق، وهو من الثقات، حسب كلامه، قاله له بأنّه التقى بأحد ألوية نظام الأسد، ويدعى حسام سكر، وأخبره أثناء حديثه أنّ اللجنة الدستورية أصبحت تحت تحكم الأسد.

ونقل “طلاس” عن مصدره عبارة الضابط باللهجة العامية، والتي قال فيها: “الدستورية صارت بجيبنا وجيبة الروس فخلصنا من بحصة صغيرة عالطريق”.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يكشف سبب مشاركته في الجولة القادمة لـ اللجنة الدستورية وعن ثمانية نقاط قدمها

– إحاطة بيدرسون تؤكد صحة الكلام

ونوّه طلاس إلى أنّ إحاطة “بيدرسون” أمام مجلس الأمن وطرحه فكرة العدالة التصالحية تؤكد كلام اللواء حسام سكر، الذي نقله صديقه، بأن اللجنة الدستورية تدار من قِبل النظام في دمشق من رأسها إلى أساسها.

وقال طلاس في منشورٍ له: “غير بيترسون وشهود زوره المعارضة وجماعة المجتمع المدني السوري، أخذوا فكرة العدالة التصالحية من القانون السوري، ( تسقط عقوبة المغتصب إذا تزوج التي اغتصبها)”، مشيراً إلى أنهم “هيك بدهم يعملوا مع بشار”.

والجدير ذكره أنّ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أثار ضجة كبيرة لدى التيارات السورية المعارضة، بعد استخدامه مصطلح “العدالة التصالحية”، خلال إحاطة قدمها، يوم الأربعاء الفائت، في مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة تتعلق بسوريا.

اقرأ أيضاً : هادي البحرة يوضح نقاط مهمة من محادثات اللجنة الدستورية وحقيقة التنازل عن قرارات مجلس الأمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى