سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| صور شخصيات إيرانية تكسو جدران البرلمان العراقي تثير غضباً… ومصادر برلمانية توضح

أظهرت لقطات مصورة بثتها حسابات عراقية، انتشار صور شخصيات إيرانية على جدران البرلمان العراقي، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة في الأوساط العراقية، دفعت بالبرلمان لتقديم توضيحات.

صور شخصيات إيرانية داخل البرلمان العراقي

وتعودُ الصور التي بيّنتها لقطات الفيديو، لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، حيث عُلّقت في مكانين داخل قاعة رئيسية لمجلس النواب العراقي، الأول أمام المنصة التي تجلس عليها رئاسة البرلمان، والثاني على الجدران المقابلة للمنصة.

استعدادات حفل تأبيني

ولفتت هذه الحسابات، إلى أن تعليق الصور يأتي في إطار الاستعدادات لإقامة حفل تأبيني، اليوم السبت، داخل البرلمان العراقي بمناسبة مرور عام على مقتل سليماني والمهندس.

ووفقاً مصادر برلمانية فإن الاحتفالية ستكون برعاية مجلس النواب العراقي، وتم توجيه الدعوات الرسمية إلى عدد كبير من الساسة العراقيين وقادة الأحزاب في مقدمتهم الرئاسات الثلاث.. كما علّق نواب يمثلون أحزاباً موالية لإيران منضوية تحت مظلة تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري صوراً لمقاتلين من ميليشيات الحشد الشعبي.

رفض واسع ومطالبات بأنهاء تلك المظاهر

وأثار المقطع المصور، رفضاً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، فيما طالبت أحزابٌ وقوى مناوئة لإيران بضرورة إنهاء تلك المظاهر التي تظهر العراق كأنه جزء من إيران، وهذا غير موجود في العلاقات الدولية، وطبيعة التعاون بين الدول الأخرى الذي يتم من خلال القنوات الرسمية.

بالفيديو|| صور شخصيات إيرانية تكسو جدران البرلمان العراقي تثير غضباً... ومصادر برلمانية توضح
صور شخصيات إيرانية تكسو جدران البرلمان العراقي تثير غضباً… ومصادر برلمانية توضح

مواضيع ذات صِلة : عقب تصويت البرلمان العراقي.. التحالف الدولي يتخذ قرارًا مفصليًا حول تواجده في البلاد

الجدير ذكره، أنّ قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، قد قُتلا في 3 كانون الثاني الماضي، في غارةٍ أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

شاهد أيضاً : تعرّف إلى تاريخ النجمة الثمانية؟ رسمها المرينيون على علم المغرب وحملها الأمويون معهم من الشام.. وعند العراقيين القدامى رمزت لأشهر الآلهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى