أخبار العالمسلايد رئيسي

انفجار أسطوانة أكسجين في مشفى بـ ولاية غازي عنتاب يودي بحياة 8 مرضى كورونا

أفادت وسائل إعلام تركية أن 8 أشخاص فارقوا الحياة، اليوم السبت، في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، بعد نشوب حريق بوحدة عناية مركزة تعالج مرضى كورونا.
  

حريق بمشفى في غازي عنتاب جنوب تركيا

وذكرت أن سبب الحريق انفجار أسطوانة أكسجين في وحدة مستشفى السانكو، التي يديرها القطاع الخاص في ولاية غازي عنتاب، منوهة إلى أن أعمار الضحايا بين 56 و85 عاماً.
  
ومن جانبها قالت إدارة مستشفى السانكو في بيان لها إن: ” 14 مريضاً يخضعون لعلاج مكثف تم نقلهم إلى مستشفيات أخرى ويجري التحقيق في الحادث”.
  
إقرأ أيضاً: وفاة 6 أشخاص ممن شاركو بتجارب لقاح فايزر ووليام شكسبير ثاني شخص بالعالم يتلقى اللقاح

وأشار مكتب محافظ الولاية إلى أن 19 مريضاً كانوا في الوحدة عندما انفجر “جهاز أكسجين عالي الضغط”، مؤكداً أنه باستثناء الضحايا الذين قتلوا في الحادثة، لم يُصب أي شخص آخر في الحريق.
  

موجة جديدة من كورونا تُعيد تركيا للإغلاق الكامل

ويشغل المرضى نحو 74% من أسرة المستشفيات في وحدات العناية المركزة بجميع أنحاء تركيا بسبب تفشي فيروس كورونا، بحسب الأرقام الحكومية، على الرغم من أن الجمعيات الطبية زعمت أن المستشفيات قد تجاوزت طاقتها باستيعاب مرضى كورونا.

إقرأ أيضاً: البنتاغون: توزيع الشحنات الأولى من لقاح كورونا سيبدأ يوم الإثنين المقبل

  
وأبلغت وزارة الصحة التركية، مساء أمس الجمعة، عن 26410 حالة إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي منذ مارس/ آذار الفائت إلى 1.98 مليون.
  
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق العودة إلى الإغلاق الكامل، في كافة أنحاء البلاد، وفرض حظر التجول يومي السبت والأحد بشكل كلي، أما بقية أيام الأسبوع فيبدأ الحظر من التاسعة مساءاً إلى الخامسة صباحاً، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى