سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نتنياهو يتلقى لقاح كورونا.. ومستشفى أمريكي يعلق تطعيم موظيفه بسبب ظهور أعراض سلبيه

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، عن تلقي رئيس وزرائهم، بنيامين نتنياهو، الجرعة الأولى من لقاح كورونا في مستشفى شيبا بتل أبيب، في حين أوقفت مستشفى أمريكية عملية تطعيم موظفيها ضدّ كورونا مؤقتاً بسبب ظهور أعراض جانبية سلبية.

– نتنياهو يتلقى لقاح كورونا

قالت الإذاعة: “إن نتنياهو تلقى لقاح كورونا، كأول إسرائيلي يطعم ضد الفيروس، برفقة وزير الصحة يولي إدلشتاين”.

وأشارت الإذاعة، إلى أن “نتنياهو أعرب عن سعادته بتلقي اللقاح”، حيث قال: “إنه يوم كبير جداً لدولة إسرائيل، وهذه بداية الخروج من جائحة كورونا”، فيما أكد إدلشتاين، بأن “اللقاح آمن”.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي يعلن عن لقاح جديد ضد فيروس كورونا.. وسلالات جديدة من الفيروس تظهر بأستراليا

وكان الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “I24 NEWS”، أعلن أنه “اعتباراً من يوم الاثنين، سيتمكن كبار السن والسكان من الفئات المعرضة للخطر من تلقي التلقيح في صناديق المرضى المحلية بعد تحديد موعد مع الطبيب”.

– إيقاف التطعيم ضد كورونا

وفي سياق متصل، كشفت مستشفى شمالي شيكاغو بولاية إيلينوي عن أنها ستوقف مؤقتاً التطعيمات ضد فيروس “كورونا” لموظفيها، وذلك لأن 4 موظفين لديها عانوا من ردود فعل سلبية، شملت التنميل وارتفاع معدلات ضربات القلب.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ممرضة يغمى عليها عقب تلقيها لقاح كورونا مباشرة.. ورئيس البرازيل يحذّر من عوارض غريبة له

ووفقاً لما نقلته قناة “فوكس نيوز” من شيكاغو فإن 3 من الموظفين يتعافون من الأعراض جيداً في المنزل، بينما كان الرابع مستمرا في تلقي الرعاية الطبية.

وقال مسؤولون في بيان إن مركز “كونديل” الطبي في ليبرتيفيل شمالي شيكاغو بولاية إلينوي أوقف مؤقتاً حقن لقاح فايزر من باب الحيطة والحذر.

وأضاف بيان المركز الطبي بأن الموظفين الأربعة المتضررين يمثلون جزءاً صغيراً فقط من موظفي المنظمة البالغ عددهم 3000 موظف والذين تم تطعيمهم منذ أن أصبح لقاح فايزر وبيونتيك متاحاً في وقت سابق.

وبحسب تقرير محطة فوكس، فإن المسؤولين أوضحوا بأن التوقف مؤقتاً سيمنحهم فرصة لفهم سبب حدوث ردود الفعل السلبية بشكل أفضل.

والجدير ذكره أنّ مسؤولين صحيين في ولاية ألاسكا، كشفوا قبل أيام، بأنّ اثنين من العاملين في مجال الرعاية الصحية في تلك الولاية عانوا من ردود فعل تحسسية تجاه منتج فايزر، كان أبرزها تسارع ضربات القلب وصعوبة في التنفس وطفح جلدي واحمرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى