الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يُهاجم واشنطن ويدعو لمحاسبة مسؤوليه.. موجّهاً اتهاماً خطيراً لألمانيا

هاجم النظام السوري، مساء اليوم الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكيّة، مُعتبراً أنها السبب في ما يعانيه الشعب السوري، داعياً في الوقت ذاته إلى محاسبة مسؤولي الإدارة الأمريكيّة.

النظام السوري يُهاجم واشنطن ويدعو لمحاسبة مسؤوليه.. موجّهاً اتهاماً خطيراً لألمانيا
النظام السوري يُهاجم واشنطن ويدعو لمحاسبة مسؤوليه.. موجّهاً اتهاماً خطيراً لألمانيا

النظام السوري يهاجم واشنطن

نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر في وزارة خارجية النظام ، قوله: “نستغرب من بيان وزارة الخارجية الأمريكية حول الاستمرار في فرض العقوبات على سوريا، والذي يظهر حالة الانفصام التام عن الواقع للإدارة الأمريكيّة واستخدامها لغة ومفردات تجافي الحقائق، وأصبحت ماركة مسجلة لحالة العداء الأمريكي تجاه سوريا” على حدِّ تعبيره.

ويوم أمس الأحد، أعلنت السفارة الأمريكيّة في دمشق عبر موقعها الرسمي على منصة “تويتر”، عن مواصلة فرض العقوبات على نظام الأسد إلى أن يتمّ التوصل لحل سياسي يتماشى مع مجلس الأمن رقم (2254)، واعتبرت القرار المسار الوحيد الناجع لتحقيق مستقبل مستقر لكل السوريين.

وأضاف المصدر أن “المعاناة التي عاشها ويكابدها السوريون هي نتيجة مباشرة للإرهاب المدعوم أمريكياً، والإجراءات القسرية اللامشروطة والظالمة والتي تمسّ المواطنين في حياتهم ولقمة عيشهم، وتشكل انتهاكاً جسيماً لمبادىء القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان، بل وترقى إلى مستوى جرائم الحرب والإبادة وتستوجب محاسبة مسؤولي الإدارة الامريكية عن هذه السلوكيات اللاإنسانية”، وفقاً لتصريحه.

وتابع القول: “على الإدارة الأمريكيّة أن تدرك أخيراً أن العدوان على سوريا في طريقه نحو الفشل المحتم أمام صمود السوريين، وأن مستقبل سوريا حق حصري لأبنائها، ولن يكون للإدارة الأمريكيّة أو سواها أي دور أو رأي في هذا المجال”.

مواضيع ذات صِلة : الخارجية الأمريكية توضح تفاصيل الحزمة الجديدة من لوائح العقوبات الخاصة بسوريا وتعطي النظام السوري خيارين

النظام السوري يتهم ألمانيا بعمل خطير

إلى ذلك، هاجم النظام السوري ألمانيا، قائلاً: “استقبال رئيس منظمة (إرهابيي) الخوذ البيضاء رغم معارضة وزارة الداخلية الألمانية نظراً لارتباط هذا الشخص بالمتطرفين، يؤكد مجدداً ضلوع الحكومة الألمانية في العدوان على سوريا”، بحسب وصفه.

وأردف القول: “سوريا إذ تدين بشدة البيانات المضللة التي تصدرها الخارجية الألمانية وممثليها في المنظمات الدولية، فإنها تنبّه إلى أن تأمين الحماية للإرهابيين يشكل انتهاكاً سافراً لقرارات مجلس الأمن”.

وختم تصريحه: “تأمين الحماية للإرهابيين، يمثل خطراً على الأمن والسلم في العالم وعلى الحكومة الألمانية التوقف عن محاولات تبرير سياساتها إزاء الإرهاب وخداع الرأي العام الألماني”، وفق ما نقلته وكالة أنباء النظام السوري.

شاهد أيضاً : جرعة دواء خاطئة تودي بحياة لاجئ سوري في ألمانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى