أخبار العالم العربي

حزب الله يوصل ليله بالنهار في آخر أيام ترامب خوفاً من حرب مع إسرائيل

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية، أمس الأحد، عن مصادر قيادية في ميليشيا حزب الله اللبناني، بأنهم يتوقعون أن يدفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتجاه حرب مع إسرائيل، واصفين بأنه “شخص مجنون”.

توقعات حرب مع إسرائيل

وقال أحد المسؤولين في ميليشيا حزب الله، بحسب الصحيفة: “كما تعرفون نحن لا نخاف الموت ولكن علينا حماية قادتنا ونعرف أننا سنتضرر سياسياً لو حدث شيء لهم، هذه أوقات خطيرة وترامب مجنون ولكن لن يحصل على ما يريد، فلا صبر لديه ولا وقت، يعتقد الإسرائيليون أنهم قادمون إلينا ولكن القادمين هم نحن”.

وأضاف مسؤول ثانٍ: “هل سيحاولون عمل أمر كبير ببيروت في الأسابيع المقبلة؟ هذا محتمل رغم أن هناك حالة تأهب أمني في الضاحية والجنوب. وهذا من أجل حماية قادتنا وليس لدينا شيء محدد، ولكن هناك شيئ في الأجواء.”

وعن الموقف الخليجي من ذلك قال أحد أولئك المسؤولين الذين لم يذكر أسماؤهم، قائلا: “لا يهم كثيراً ما يقوله السعوديون فالحزب يستطيع الاعتناء بنفسه، وعليهم فهم أنه لو انهار البلد فلن تخرج الأحزاب السياسية التي يدعمونها قوية”.

اقرأ أيضاً: “عملية ساحقة ماحقة”.. قائد شرطة دبي يتوعد حسن نصر الله بإبادة جماعية لميليشياته

الخوف من قرار اللحظات الأخيرة

وأوضحت الصحيفة أنه في الأربع سنوات الأخيرة في سوريا، خاضت ميليشيا حزب الله حرباً ودعمت ميليشيات عراقية وأدارت سياسات وطنها، بينما كانت تحاول دائمًا تجنب المواجهة مع إسرائيل، ومع ذلك، يخشى قادتها “المنهكون” من اللحظات الأخيرة لرئاسة دونالد ترامب والتي قد تؤدي إلى تهديدات تتجاوز كل شيء آخر.

وبينت بأن الطائرات الإسرائيلية باتت تكثّف رحلاتها فوق بيروت خصوصاً خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث يراقب حزب الله ذلك بحذر.

ولفتت إلى أنّ القادة وكبار الأعضاء بحزب الله يخشون من أن ترامب ووزير خارجيته المنتهية ولايته مايك بومبيو وإسرائيل يعتزمون استغلال الأسابيع التي سبقت تنصيب جو بايدن للتصرف بشكل حاسم ضد إيران وحزب الله قبل أن يتخذ الرئيس الجديد موقفًا أكثر ليونة متوقعًا على نطاق واسع.

يشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستلم السلطة في 20 من يناير القادم، إلا أنّ كل الأمور لا تزال حتى اللحظة بيد الرئيس الحالي، دونالد ترامب، والذي هدد باتخاذ مواقف صارمة ضد إيران وحلفائها قبل مغادرته.

حزب الله يوصل ليله بالنهار في آخر أيام ترامب خوفاً من حرب مع إسرائيل
حزب الله يوصل ليله بالنهار في آخر أيام ترامب خوفاً من حرب مع إسرائيل

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حزب الله ينشر مقاطع مصورة من طائرة مسيّرة لـ”مواقع عسكرية إسرائيلية” ويتفاخر بعودتها سالمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى