الشأن السوريسلايد رئيسي

“صهر الأسبق” الائتلاف السوري المعارض يعيّن سفيراً جديداً لدى دولة قطر.. من هو بلال تركية؟

كلّف الائتلاف السوري المعارض، بلال تركية، قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر، بعد وفاة السفير الأسبق نزار الحراكي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

الائتلاف السوري المعارض يكلّف بلال تركية قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر

ويعدّ بلال تركية، صهراً للسفير الأسبق، نزار الحراكي، وحاصل على شهادة الدكتوراه في علوم الغذاء من جامعة بليز باسكال– فرنسا.

وتولى تركية، مناصب مهمة في سفارة الائتلاف السوري بقطر، منها السكرتير الثالث بالسفارة ومدير مكتب السفير – القنصل، ومسؤول الشؤون التعليمية والسكرتير الأوّل بالسفارة.

وبحسب مصدر في الائتلاف السوري المعارض لوكالة “ستيب الإخبارية”، تمّ تكلّيف بلال تركية بشكل مؤقت منذ عدّة أيّام، ريثما يتمّ تعيين سفير جديد، بناءًا على المرشحين للمنصب.

إلى ذلك، وجّه رئيس الائتلاف، الدكتور نصر الحريري، رسالة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أوضح فيها قيام الائتلاف بتكليف، الدكتور بلال تركية، قائماً بأعمالها في سفارة قطر، وذلك إلى حين تسمية السفير الجديد.

وعلى ما يبدو بدأ تركية، اليوم الإثنين، وفقاً لتغريدة على صفحة السفارة السورية بقطر عبر منصة “تويتر”، بأولى مهامه لدى استقباله المدير العام لشؤون سوريا بوزارة الخارجية التركية، والدكتور مصطفى كوكصو سفير تركيا لدى دولة قطر والوفد المرافق لهما.

وأوضحت في سلسلة تغريدات، أن اللقاء جرى بمقر السفارة في العاصمة الدوحة.

ولفتت إلى أن اللقاء، تناول الحديث حول آخر المستجدات بالملف السوري، والتطورات الجارية على الساحة السورية، خاصةً بعد تغير الإدارة الأمريكية.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، توفي سفير الائتلاف السوري المعارض بقطر، نزار الحراك، في أحد مشافي مدينة إسطنبول التركية، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وفي بيان، نعى الائتلاف سفيره في قطر، قائلاً: “يعرب الائتلاف عن خالص تعازيه لعائلة الفقيد وأصدقائه وزملائه، مذكراً بدوره وفعاليته وما قدّمه من جهود طوال عمله سفيراً لسوريا“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى