أخبار العالم العربي

زلزال قوي يضرب منطقة بترولية على الحدودية بين الكويت والسعودية

أعلن معهد رصد الزلازل الأورومتوسطي، فجر اليوم الإثنين، بأن زلزالاً بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب المنطقة الحدودية بين الكويت والسعودية.

– زلزال على الحدود بين الكويت والسعودية

وقال المعهد: “إن الزلزال وقع في تمام الساعة (03:04:47) وعلى عمق 10 كيلومترات”، أشار إلى أن الزلزال وقع على بعد 55 كم جنوب محافظة الأحمدي، و41 كم غرب الوفرة.

ونوه المعهد إلى أن الزلزال وقع عند دائرة عرض 28.85 شمالا، وخط طول 47.58 شرقاً، فيما لا ترد أنباء عن وقوع أضرارية مادية جراء الزلزال في السعودية والكويت.

فيما قال الفلكي والجغرافي الكويتي عادل السعدون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الزلزال حدث في منطقة حدودية تقع إلى الغرب من منطقة المناقيش”، وهي منطقة بترولية مهمة بالكويت.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| زلزال في الجزائر يسقط مبنيين سكنين ويسبب أذى لأكبر سدود البلاد

والجدير ذكره أنّ دول الخليج العربي، ذات نشاط زلزالي قليل، لأنها تقع على حزام زاغورس الإيراني والصحيفة العربية، ولكن خلال الأشهر الماضية زادت الأنشطة الزلزالية داخل منطقة الخليج، أو وصلت تأثيراتها إليها، على الرغم من كونها تعتبر إحدى أكثر المناطق في العالم أماناً من الأنشطة الزلزالية.  

وكانت مواقع رصد الأنشطة الزلزالية في دول الخليج قد أعلنت، في أوقات مختلفة منذ نهاية مايو حتى بداية سبتمبر الماضي، أنها رصدت هزات أرضية شعر بها سكان بعض المناطق بدول خليجية.

زلزال قوي يضرب منطقة بترولية على الحدودية بين الكويت والسعودية
زلزال قوي يضرب منطقة بترولية على الحدودية بين الكويت والسعودية

اقرأ أيضاً : ثاني زلزال في الجزائر خلال 48 ساعة ضرب العاصمة و5 محافظات.. وتفسيرات للنشاط الزلزالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى