التقارير المصورةالشأن السوري

بالفيديو|| مظاهرة حاشدة بـ ريف ديرالزور الشرقي ضد قرار تتخذه “قسد” لأوّل مرّة في المنطقة

خَرَجَ أهالي مدينة البصيرة بـ ريف ديرالزور الشرقي، اليوم الإثنين، في مظاهرة احتجاجية ضد قرار ميليشيا “قسد”، حول تجنيد المعلمين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالمحافظة.

مظاهرة في ريف ديرالزور الشرقي ضد قرارات “قسد”

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، إنَّ مجموعة كبيرة من الكوادر التعليمية والأهالي، خرجوا اليوم في تظاهرة حاشدة ضد قرارات “قسد”.

عبر المعلمون ومدراء المدارس ومسؤولي التعليم بالمنطقة خلالها عن رفضهم لقرار تجنيد المعلمين، مُهددين المعلم الذي يقبل القرار بتحمل مسؤولية وتبعات تصرفه من قِبل أهالي المنطقة.

وأظهر مقطع مصوّر، رصدته عدسة مراسلنا في المنطقة، خروج العشرات من الكادر التعليمي والأهالي وطلاب المدارس في مظاهرة احتجاجية بمدينة البصيرة، حاملين شعارات تندد بالقرار الذي وصفوه بــ”الفاشل”.

تجنيد المعلمين بريف ديرالزور

وبحسب مراسلنا، هذه هي المرّة الأوّلى التي تفرض فيها “قسد” قراراً يخصّ التجنيد الإلزامي بحق المعلمين بريف ديرالزور الشرقي.

بالفيديو|| مظاهرة حاشدة بـ ريف ديرالزور الشرقي ضد قرار تتخذه "قسد" لأوّل مرّة في المنطقة
مظاهرة حاشدة بـ ريف ديرالزور الشرقي ضد قرار تتخذه “قسد” لأوّل مرّة في المنطقة

ونقل عن أحد المعلمين المحتجين، قوله “سبب خروجنا في هذه المظاهرة، هو للاحتجاج على قرار سَوق المعلمين إلى التجنيد الإلزامي، لأنه سيسبب نقصاً بالكادر التعليمي الذي يشهد أساساً شواغر عديدة قبل تطبيق هذا القرار، إذ يدرّس كلّ معلم مادتين على الأقل”، مُتسائلاً: “فكيف إذا طُبِقَ القرار!؟”.

بالفيديو|| مظاهرة حاشدة بـ ريف ديرالزور الشرقي ضد قرار تتخذه "قسد" لأوّل مرّة في المنطقة
مظاهرة حاشدة بـ ريف ديرالزور الشرقي ضد قرار تتخذه “قسد” لأوّل مرّة في المنطقة

وأضاف: “لدينا مطلب وحيد فقط، وهو إلغاء قرار تجنيد المعلمين”.

مواضيع ذات صِلة : مظاهرات ضدّ قسد في دير الزور.. تطالب بوقف الاعتقالات التعسفية والإفراج عن المعتقلين

ويوم الجمعة الفائت، خرج عدد من المدنيين في ديرالزور بمظاهرات ضدّ ميليشيا “قسد”، رفعوا خلالها لافتات طالبوا فيها بالكشف عن مصير المعتقلين لديها والإفراج عنهم ومحاسبة الفاسدين.

شاهد أيضاً : طرد الموظفين لمديرهم الجديد بالعراق بطريقة مظاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى