أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حفر خندق وسياج prc… توجه عراقي لضبط 610 كيلومتر من الحدود العراقية السورية

الحدود العراقية السورية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن توصياتٍ وجه بها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي القوات المسلحة بضرورة ضبط الحدود العراقية السورية بالكامل.

وأفاد اللواء تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، خلال تصريحٍ صحفي، بأنّ رئيس الوزراء العراقي وجه تعليماته بضرورة ضبط الحدود العراقية السورية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إن “الحدود العراقية السورية وهي 610 كليومتر، أؤمن أغلبها، وهناك عمل كبير من قبل وزارتي الدفاع والداخلية وميليشيا “الحشد الشعبي”، فضلاً عن وجود معدات كاملة مقدمة من وزارة الموارد المائية لحفر خندق، وهو في مراحله الأخيرة، وكذلك وضع سداد ترابية، وسياج PRC”.

اقرأ أيضاً: في خضم العقوبات الأمريكية عليها .. إيران تنشئ معبراً جديداً على الحدود السورية العراقية والهدف؟

دور قوات التحالف الدولي

وأضاف، أن “قوات التحالف الدولي تسهم في عملية إمداد الكثير من المعدات التي ستوضع على الحدود، كما أن قيادة العمليات المشتركة والتحالف يعملان على نصب أبراج ذات قيمة مادية وعملية كبرى جداً، فيها أجهزة ومعدات حديثة، تحتوي على إمكانيات وقدرات تمكننا من السيطرة على الكثير من الأعمال التي يقوم بها الإرهابيون”.

اقرأ أيضاً: تحركات مريبة… انسحابات وتبادل مواقع بين الروس والإيرانيين على الحدود السورية العراقية

تأمين الحدود مع سوريا

الجدير ذكره ومنذ بدء الثورة السورية كانت الحدود العراقية السورية محطة للتوترات الأمنية، لتكتمل صورة الفراغ الأمني في الحدود مع سيطرة تنظيم الدولة (داعش) على أجزاء من سوريا ثم العراق في يونيو/حزيران 2014، لتستمر التوترات بعد استعادة القوات العراقية وميليشيا “قسد” الحدود.

هذا ويعمل العراق منذ سنوات على تأمين الحدود مع سوريا، حيث كان تنظيم “داعش” يستغلها للعبور بين البلدين، وما زالت حتى الآن هناك عمليات تهريبٍ لمقاتلي التنظيم على الحدود بينهما.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى