أخبار العالم

وقف إطلاق النار في أوكرانيا سيتم بهذا الوقت.. جنرال سابق في حلف الناتو يكشف عن توقعاته

نقلت صحيفة “Berliner Zietung”، اليوم الأحد، عن الجنرال السابق في حلف الناتو، هانس لوتار دومريزيه، تأكيده بأن “أوكرانيا وروسيا ستتفقان على الهدنة في الصيف القادم”.

– موعد وقف إطلاق النار في أوكرانيا

وفقاً للصحيفة الألمانية، فإن دومريزيه، قال: “خلال عام 2023 ستكون لدينا هدنة”، كما عبر عن اعتقاده أن “وقف إطلاق النار سيتم في الفترة ما بين فبراير ومايو القادمين”.

وأضاف: “من المحتمل أن تستغرق المفاوضات وقتاً طويلاً وهناك حاجة إلى وسيط: ربما الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو) غوتيريش أو الرئيس التركي (رجب طيب) أردوغان أو رئيس الوزراء الهندي (ناريندرا) مودي، وذلك على الرغم من عدم فرض أي شخص نفسه بشكل خاص”.

موعد وقف إطلاق النار في أوكرانيا
موعد وقف إطلاق النار في أوكرانيا

– اعتراف روسيا بمقتل العشرات من جنودها

وعلى صعيد أخر، اعترفت روسيا، اليوم الاثنين بأن عشرات من جنودها قتلوا في هجوم أوكراني على أراض تسيطر عليها روسيا في عطلة نهاية أسبوع “دموية” لطرفي الصراع.

وفي إعلان نادر للغاية، قالت وزارة الدفاع الروسية: “إن 63 جندياً روسياً قتلوا نتيجة قصف بأربعة صواريخ” في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها روسيا شرقي أوكرانيا”.

والجدير ذكره أن هذه تعتبر أكبر خسائر في الأرواح أبلغ عنها الجانب الروسي حتى الآن في صراع استمر منذ أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات الروسية بهجومها في 24 فبراير من العام الماضي.

ولم تذكر وزارة الدفاع الروسية موعد الضربة لكن يُعتقد أن القوات الأوكرانية ضربت بينما كانت القوات الروسية تتجه في العام الجديد.

وقف إطلاق النار في أوكرانيا
موعد وقف إطلاق النار في أوكرانيا

اقرأ أيضا:

))أولى حروب العام الجديد بنفس سيناريو أوكرانيا.. صربيا تستعد لغزو كوسوفو وروسيا أمرتها بالتحرك

)) رجل أسترالي يعرض حياته للخطر لإنقاذ سمكة قرش – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى