الشأن السوريخبر عاجل

عقوبات أمريكية جديدة على 8 أفراد و9 كيانات تابعة للنظام السوري بينها البنك المركزي

عقوبات أمريكية جديدة على 8 أفراد و9 كيانات تابعة للنظام السوري بينها البنك المركزي
عقوبات أمريكية جديدة على 8 أفراد و9 كيانات تابعة للنظام السوري بينها البنك المركزي

 

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، 8 أفراد و9 كيانات بينها البنك المركزي للنظام السوري ضمن سلّة عقوبات أمريكية جديدة تنضوي تحت قانون قيصر.

 

سلّة عقوبات أمريكية جديدة على كيانات سورية

 

وفي البيان قال الوزير ستيفن مونشن: “قبل عام واحد من هذا الأسبوع، وقع الرئيس على قانون قيصر لعام 2019، وهي خطوة مهمة، أكدتها إجراءات اليوم، في محاسبة نظام الأسد على الفظائع التي ارتكبها ضد شعبه”.

 

وأكد أنّ وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل استخدام جميع أدواتها لفضح أولئك الذين يقفون إلى جانب نظام الأسد وتمكين هذه الجرائم من الاستمرار، حسب وصفه.

 

وبحسب البيان تمّ إدراج “لينا نذير الكنايه” مديرة مكتب المتابعة في مكتب الرئاسة السورية، وهي تعتبر واجهة تجارية لزوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد

 

إضافة إلى محمد همام محمد عدنان المسوتي، وهو عضو في برلمان النظام السوري عن محافظة دمشق، وشركات تجارية تابعة له وهي “شركة صوران، وشركة ليا، وشركة ليتيا، وشركة بولي ميديكس”.

 

اقرأ أيضاً: أمريكا تفرض حزمة عقوبات “قيصر” الرابعة على النظام السوري.. لتشمل تشكيلات مرتبطة بروسيا

 

أيضاً شملت العقوبات عامر تيسير خيتي، مع مجموعة من شركاته وهي “العامر لتصنيع الخرسانة والحجر الرصيف، العامر لتصنيع البلاستيك، آلليث الذهبي لخدمات النقل والشحن، العامر للتنمية والاستثمار العقاري ، شركة الأرض الطيبة، العامر لتصنيع الخرسانة والبلاطة و العامر لصناعة البلاستيك”.

 

كما شملت عدداً من أقارب زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد وهم “إياد الأخرس، فواز الأخرس، فراس الأخرس، سحر عطري الأخرس”، إضافة للمدعو “كفاح ملحم”.

البنك المركزي للنظام السوري على قائمة العقوبات

 

وكان أهم تلك الكيانات التي تمّ إدراجها ضمن عقوبا قيصر الجديدة، البنك المركزي السوري، والذي يعتبر أهم ركائز النظام السوري الاقتصادية.

 

اقرأ أيضاً: ما بين تعزيز النفوذ الأمريكي في سوريا ووضع حد لجرائم الأسد.. خبراء يقدمون تحليلًا لأثر عقوبات “قيصر”

 

وجاءت العقوبات ضمن سلسلة مستمرة من العقوبات التي تندرج تحت قانون عقوبات قيصر والذي يعاقب النظام السوري وكل من يتعامل معه اقتصادياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى