الشأن السوريسلايد رئيسي

باتفاق قيادتي البلدين السياسيتين.. قطر تستضيف ناديي كرة قدم سوريين مجاناً على أرضها

كشف ناديي كرة قدم سوريين، اليوم الثلاثاء، بأنّهم سيتخذون من ملاعب قطر أرضاً لهم خلال منافسات البطولة الآسيوية القادمة، وذلك بعد الاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

ناديي كرة قدم سوريين في قطر مجاناً

وأكد ناديي تشرين والوحدة أنهما اتفقا مع الاتحاد القطري على إقامة مبارياتهم ضمن البطولة الآسيوية على الأرض القطرية، وذلك بعد الاتفاق بين قيادتي البلد “السياسيتين”، حسب مواقع تابعة للناديين.

ويعتبر نادي تشرين الساحلي هو أحد نوادي الساحل السوري والذي تدعمه شخصيات نافذة بالنظام السوري، وكانت آخر مبارياته في الدوري السوري مع نادي جبلة قد أثارت جدلاً بعد سقوط جرحى خلال تراشق بين جمهوري الناديين في اللاذقية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || جرحى في أعمال شغب بين جماهير فريقي كرة القدم جبلة وتشرين

وأكد اتحاد الكرة التابع للنظام السوري أن نظيره القطري تكفّل بإقامة مباريات الفريقين مجاناً على أرضه، وذلك في بادرة غير مسبوقة.

ثاني قرار من نوعه

وكانت الأندية السورية ومنتخب النظام السوري لكرة القدم تطلب اللعب على أراضي عدّة بلدان عربية أو آسيوية خلال المنافسات القارية، وذلك بسبب حظر الاتحاد الآسيوي اللعب في سوريا منذ سنوات.

ويعتبر هذا التعاون القطري مع مؤسسات النظام السوري الرياضية هو الثاني من نوعه بعد اتفاق جرى بين اتحادي الكرة القطري والنظام السوري عام 2018، عادت قطر لتعلقه بعد موجة من الجدل التي أثارها القرار حينها.

اقرأ أيضاً: أطول مباراة كرة قدم في العالم .. ساعة ونصف في الملعب و100 ساعة في ميدان الحرب

و يشار إلى أنّ قطر تستضيف عام 2022 على أرضها مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم وهي أول بلد عربي يستضيف البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى