أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد عمان.. دولة عربية جديدة ترصد حالات مشتبه إصابتها بــ السلالة الجديدة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانيّة، اليوم الأربعاء، تسجيل 3 حالات إيجابية مُصابة بــ السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، قادمة من العاصمة البريطانية لندن.

حالات مشتبه إصابتها بــ السلالة الجديدة لفيروس كورونا

وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، قال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” إنه جاري إجراء فحوصات تفصيلية لتشخيص طبيعة الفيروس الجديد على الأشخاص والأُسر المعنية.

وأضاف حسن: “على البلديات اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيقها على كلّ الوافدين من المملكة المتحدة حرصاً على سلامة الجميع”.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في لبنان قرابة 160 ألفاً و979 شخصاً، في حين وصل عدد الوفيات إلى ألف و311 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 115 ألفاً و124 شخصاً.

إصابة ابنة الرئيس اللبناني بفيروس كورونا

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت ابنة الرئيس اللبناني ميشال عون، كلودين عون روكز، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت عون روكز، التي تشغل منصب رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، في تغريدة عبر صفحتها الخاصة على “تويتر” إنها ستخوض 14 يوماً من التحدي والرعاية الذاتية للتخلص من الفيروس.

4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في عمان

والإثنين الفائت، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان أنها اشتبهت بوجود 4 حالات مُصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، قادمة من بريطانيا.

وقال وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي، إنّ هناك دراسة جارية للتأكد من وجود 4 حالات قادمة من بريطانيا، مُشيراً إلى أن دراسة الخارطة الجينية للفيروس مستمرة وسيتمّ الإعلان عنها.

وأوضح وزير الصحة، وهو عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا، أنه لا توجد أي دلائل على أن السلالة الجديدة من “كوفيد 19” أكثر شراسة وخطورة من الفيروس الأم.

وأشار إلى أن اللقاحات المتوفرة حالياً ستكون لها نفس الاستجابة كما للفيروس الأم، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العمانية عنه.

مواضيع ذات صِلة : رسالة من خبراء الصحة بشأن السلالة الجديدة لفيروس كورونا.. وضوء أخضر لاستخدام هذا اللقاح في أوروبا

وبحسب آخر إحصائية لفيروس كورونا في عمان، وصل عدد المصابين في السلطنة إلى 128 ألفاً و143 شخصاً، في حين بلغ عدد الوفيات ألف و490 حالة، ووصل عدد المتعافين إلى 119 ألفاً و 945 شخصاً.

شاهد أيضاً : دراسة حديثة تكشف الأسباب وراء القلق من سلالة كورونا الجديدة المتحورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى