عالم الرياضة

بالفيديو|| مطالبة بالتحقيق وتقييم لصلاح وتفاعل مع “فخر العرب”!.. ماذا حدث بعد تتويج ريال مدريد؟

 

أثار فوز ريال مدريد على ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم أمس السبت، تفاعلاً واسعاً، وتتالت الأحداث من مطالبة الريدز بفتح تحقيق، إلى رسالة مارسيلو قبل رحيله عن الملكي، وتعليق، يورجن كلوب، على فرص محمد صلاح الضائعة.

 

تفاعل واسع مع فوز ريال مدريد

انتهت المباراة بفوز ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 1-0، مع إجماع عالمي على تألق الحارس، تيبو كورتوا، الذي دافع عن شباكه وحماها من هجمات عدة كادت تكون أهدافاً محققة.

282229322 417460550393990 4715738418756112981 n

 

واحتفل لاعبو الملكي مع عائلاتهم عقب إطلاق الحكم لصافرة الفوز والتقطوا الصور التذكارية للحظة الانتصار، والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من مشجعي الريال.

281697201 417460483727330 2119326099097350957 n

282145305 417460713727307 5315881751440359093 n

 

وتوّج ريال مدريد بطلاً لأوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه بعد فوزه على ليفربول بتشكيلة ضمت كورتوا في حراسة المرمى، كرفاخال ومندي وألابا وميليتاو في الدفاع، كازيميرو وكروس ومودريتش في خط الوسط، والثلاثي بنزيمة وفينيسيوس وفالفيردي في الهجوم. أما ليفربول، فكان أليسون في المرمى، ألكسندر أرنولد وفاندايك وكوناتي وروبرتسون في الدفاع، هندرسون وتياغو وفابينيو في خط الوسط، والثلاثي صلاح وماني ودياز في الهجوم.  

 

في السياق، أثارت تغريدة لتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تفاعلاً واسعاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشر من خلالها صورة كل من نجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيمة والمدرب كارلو أنشيلوتي، معلقاً: “فخر العرب … وفخر ايطاليا … الحمدالله …Enhorabuena España 🇪🇸”.

 

 

وأحرز هدف الفوز للنادي الملكي، فنيسيوس جونيور، في الدقيقة الـ 59، وبدا فينيسيوس جونيور غير مراقب تمامًا في الزاوية البعيدة بعد مرور ساعة ليعيد عرضية فيديريكو فالفيردي المنخفضة ويضمن فوز ريال مدريد 1-0 والتتويج الأوروبي الرابع عشر.

282567029 417461127060599 2605927554488641901 n

اقرأ أيضاً:

الملكي في القمة.. تتويج ريال مدريد بطلاً لأوروبا بعد مباراة نارية مع ليفربول

رحيل مارسيلو عن ريال مدريد

 

وبدوره، وجه البرازيلي، مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد رسالة عاطفية إلى جماهير فريقه عقب نهاية مسيرته مع الفريق الملكي.

وأكد مارسيلو رحيله عن ريال مدريد بعد تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال، مضيفاً: “إنها لحظة جميلة للغاية، عندما تكون القائد الأول تحلم برفع الكأس وأصبحت البرازيلي الوحيد الذي يرفع كأس دوري أبطال أوروبا كقائد لريال مدريد”.

وشدد مارسيلو البالغ من العمر 34 عاماً على أن رحيله عن ريال مدريد لا يعني اعتزاله لعب كرة القدم، حيث أوضح أنه سيبحث عن وجهة جديدة.

وأضاف: “لا أشعر أنني أسطورة ولكني شخص يستمتع بكل لحظة، حالفني الحظ وأصبحت قائدا ورفعت الكأس قبل رحيلي”.

اقرأ أيضاً:

هل “ينهار” صلاح وماني في نهائي دوري أوروبا.. ليفربول يواجه خطراً حقيقياً

 نادي ليفربول يطالب بالتحقيق

من جانبه، طالب نادي ليفربول، بفتح تحقيق بعد أحداث العنف التي تعرض لها جمهوره قبل نهائي دوري أبطال أوروبا التي أدت إلى تأخير بداية المباراة بين ليفربول وريال مدريد لمدة 37 دقيقة، وذلك لتأخر وصول عدد كبير من الجماهير والمشجعين إلى الملعب.

اقرأ أيضاً:

رئيس نادي ريال مدريد يلتقي اللاعبين في غرفة الملابس بعد تأهلهم للنهائية.. ومحمد صلاح يتوعدهم – فيديو

واستخدم ضباط الشرطة الهراوات ودروع مكافحة الشغب عند البوابات، للحيلولة دون دخول مجموعات من المشجعين للملعب دون إظهار التذاكر.

كذلك فقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع مع المشجعين بشكل متكرر.

لكن مشجعي ليفربول قالوا إن التوترات كانت مدفوعة بشباب باريسيين سخروا من الشرطة، وتسببوا في إغلاق البوابات.

وقال ليفربول في بيان على حسابه في “تويتر”: “نعرب عن انزعاجنا الشديد من المشاكل التي واجهتها الجماهير أثناء الدخول إلى مدرجات ملعب فرنسا، عندما يتعلق الأمر بأهم مباراة في الكرة الأوروبية، فلا يجب أن يتعرض المشجعون للمشاكل التي حدثت اليوم، لذلك طالبنا بفتح تحقيق رسمي للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذه المشاكل”.

تعليق كلوب على فرص صلاح الضائعة

ومن جانبه، رفض الألماني، يورجن كلوب، مدرب ليفربول انتقاد نجمه المصري، محمد صلاح، بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعن الفرص المهدرة، قال كلوب خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “غالبًا ما يسجل محمد صلاح في هذه المواقف”.

وأضاف: “لقد قام كورتوا بتصديات رائعة، علينا أن نحترم ذلك، سدد ريال مدريد تسديدة واحدة على المرمى، ودخلت في الشباك”.

وأوضح: “قام كورتوا تحديدا بـ3 تصديات بشكل لا يصدق، كنت أود أن يكون مستوانا أفضل من ذلك، خاصة في الثلث الأخير، كان بإمكاننا تقديم تمريرات أفضل”.

وأشار إلى أنه أخبر اللاعبين بشعوره بالفخر بهم مضيفاً: ” أرى أن اللاعبين يحتاجون إلى وقت أطول قليلاً للتفكير، كما أفهم الآن، نحن لم نفز في مسابقتين كبيرتين، لم نحقق هاتين البطولتين لأسباب قليلة”.

وختم بالقول: “أين سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل؟، إسطنبول؟، سأحجز الفندق من الآن”.

 

والريال أحد أكبر وأعرق الأندية الإسبانية، أسس عام 1902 على يد جوليان بلاسيوش أول رئيس رسمي للفريق، إلى جانب الأخوين جوان وكارلوس بادروس وبعض أعضاء فريق “فوتبول سكاي” السابقون.

يلقب بـ”المرينغي” أو “البلانكو”، فيما منحه البيت الإسباني لقب “ريال” أي “الملكي” للنادي، ويعد الفريق الأكثر تتويجا بالدوري الإسباني بـ33 لقباً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى